أول لقاء بين القارة العجوز وإيران بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي.. الاتحاد الأوروبي: سنحمى شركاتنا مع طهران.. وجواد ظريف: المفاوضات جيدة.. وواشنطن ترد: سنعلن عن استراتيجية جديدة الإثنين المقبل

الثلاثاء، 15 مايو 2018 10:57 م
أول لقاء بين القارة العجوز وإيران بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي.. الاتحاد الأوروبي: سنحمى شركاتنا مع طهران.. وجواد ظريف: المفاوضات جيدة.. وواشنطن ترد: سنعلن عن استراتيجية جديدة الإثنين المقبل
الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

عقد الاتحاد الأوروبي، اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، لمناقشة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وكشفت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجريني، تفاصيل الاجتماع الذي عقده ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، مع وزير الخارجية الإيراني ، حيث نقل الحساب الرسمي لموقع "العربية" على "تويتر" عن الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن هناك فرص أفضل لبحث أي ملف مع إيران في وجود الاتفاق النووي.

وأضافت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن الاتفاق مع إيران بشأن الملف النووي وأي ملفات أخرى يتم بحثها بشكل منفصل.

كما نقل الحساب الرسمي لموقع "العربية" على "تويتر" عن الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، تأكيدها أن الدول الأوروبية ستتخذ إجراءات لحماية شركاتها المتعاملة مع إيران.

وأضافت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي اتفق مع إيران على خطوط عمل لإنقاذ الاتفاق النووي.

وأوضحت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن هناك ضمانات لصادرات النفط الإيرانية والمعاملات المصرفية مع إيران، متابعة: نسعى لحلول عملية لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني خلال الأسابيع المقبلة.

كما كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، تفاصيل الاجتماع الذي عقده ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، حيث نقل موقع "روسيا اليوم"، وزير الخارجية الإيراني، إعلانه التوصل لاتفاق سياسي بشأن ما يجب اتخاذه من خطوات بعد إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء الاتفاق النووي الإيراني

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أن بداية المفاوضات مع الأطراف الأوروبية المعنية بالاحتفاظ بالاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة الأحادي منها جيدة، وهناك رهان الآن بما سيجري خلال الأسابيع المقبلة.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: إننا في الطريق الصحيح.. والكثير سيعتمد على ما سنستطيع فعله خلال الأسابيع المقبلة.

في المقابل أكدت وزارة الخارجية الأميركية ،أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل على تأسيس تحالف دولي ضد إيران، حيث نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وزارة الخارجية الأميركية، تأكيدها أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيعلن استراتيجية واشنطن بشأن إيران الإثنين المقبل.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه تمت استضافة سفراء بعض الدول في واشنطن لبحث الملف الإيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق