مواطنون عن «أهلا رمضان» بالغربية:«السلع في المعرض جيدة وأسعارها منخفضة» (صور)

الخميس، 17 مايو 2018 12:00 ص
مواطنون عن «أهلا رمضان» بالغربية:«السلع في المعرض جيدة وأسعارها منخفضة» (صور)
اهلا رمضان بالغربية

تشهد محافظة الغربية إقبالا كبيرا على معارض أهلا رمضان وأسواق تحيا مصر بمختلف مدن ومراكز المحافظة، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى  بتوفير السلع الأساسية والمواد التموينية، وياميش رمضان ومستلزمات المنزل بأسعار مخفضة  لمواجهة جشع التجار ومحاربة ارتفاع الاسعار.

وافتتح محافظ الغربية عددا من معارض أهلا رمضان بمراكز طنطا وسمنود إلى جانب اسواق تحيا مصر، وسيارات القوات المسلحة التي تبيع اللحوم بأنواعها والدواجن بأسعار مخفضة لمواجهة جشع الجزارين إلى جانب إقامة معرض دائم بمدينة المحلة «تحيا مصر» يضم العديد من تجار السلع التموينية والعطارة والأسماك والدواجن والبيض والرنجة واللحوم والبقوليات وياميش رمضان إلى جانب الخضر والفاكهة تحت رقابة مباحث التموين، ومديرية التموين بالغربية، وإشراف الطب البيطري على اللحوم المجمدة والبلدية والمرور اليومي عليها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

IMG_3722
 

 

IMG_3725
 

وتمر لجان من مباحث التموين والطب البيطري ومديرية التموين على اسواق تحيا مصر وأهلا رمضان للتأكد من مطابقة المعروض للمواصفات وتواريخ الانتاج حديثة، وبيع السلع بأقل من مثيلتها بالخارج وبجودة عالية عن التجار والسوبر ماركت، وأصحاب محلات البقالة والتموين.

ويتابع محافظ الغربية توفير السلع التموينية والغذائية واللحوم المستوردة والأسماك مع تكثيف الرقابة والمرور على التجار بصفة مستمرة.

ووضعت مديرية التموين خطة لمتابعة التجار وتوفير السلع التموينية وياميش رمضان طوال الشهر الكريم، ومطابقتها للمواصفات.

IMG_3744
 

من جانبه أكد «أشرف سراج» تاجر بيض ورنجة بأسواق تحيا مصر بالمحلة، أن التجار يقومون بتوفير السلع بأسعار أقل من مثيلتها الموجودة بالمحلات الشهيرة والأسواق بأسعار أقل من الربع مع الجودة العالية، وتوفير كافة السلع التموينية بأسعار فى متناول الجميع تحت إشراف ورقابة مباحث التموين بالمحلة ومديرية التموين بالغربية ورئيس مباحث التموين بمديرية امن الغربية وإشراف كامل من جميع المسئولين لمراقبة رفع الأسعار وتقديم سلع جيدة فى متناول المواطن البسيط طوال شهر رمضان وخلال العام.

أما «العراقي شوقي» تاجر بقوليات فأشار إلى أن سعر كيلو الأرز 7جنيهات والعدس بـ12جنيها بخلال السمن والزيت والسكر والبقوليات والصلصة والمسلى الصناعى بجميع انواعه متوفرة بأسعار مختلفة عن أسعار الخارج.

IMG_3752
 

وأضاف أن هناك إقبال كبير من المواطنين لثقتهم فى جودة السلع المعروضة لوجود رقابة تموينية سواء من مباحث التموين أو مفتشي التموين بخلاف الطب البيطري.

أما «محمد البشبيشي» صاحب فرش خضر وفاكهة، فقال أننا فى اسواق تحيا مصر نقوم بتوفير الخضر والفاكهة بجميع انواعهم بأسعار اقل من النصف عن مثيلتها بالخارج إلى جانب جودتها العالية، مشيرا أن المعروضات طازجة أولا بأول

فيما أكد «عبد المنعم البيلي» صاحب باكية لحوم مجمدة أنه يقوم بإحضار اللحوم من مزارع وزارة الزراعة أو مزارع النوبارية بخلاف اللحوم المستوردة من البرازيل أو الهند، تحت إشراف مباحث التموين والطب البيطري.

وتقول «هدى عبد الخالق» ربة منزل أن الأسواق تضم كل ما يلزم المنزل من عطارة بجميع انواعها وأسماك طازجة بأسعار فى متناول المواطن العادى فى أي وقت، بجانب اللحوم والرومي واللحوم البلدية إلى جانب الدواجن المجمدة ، مشيرة الي أنها تحرص على التوجه لأسواق تحيا مصر لشراء احتياجات المنزل نظرا لتوفرها وبأسعار أقل من الخارج.

IMG_3701
 

 

IMG_3726
 

ويقول «صلاح عبد الحميد» موظف أننا نقوم بشراء كل ما يلزمنا من خضر وفاكهة ولحوم بأسعار فى متناول الجميع، ونقوم بالتوجه للأسواق لشراء كل مايلزمنا في أي وقت.

وأضاف أن اصحاب المحلات بالخارج يحاولون النزول بالأسعار لمواجهة أسعار تحيا مصر وأهلا رمضان، موجها الشكر للرئيس السيسي لشعوره بالمواطن البسيط ومطالبته بتوفير كافة السلع التموينية، وكل ما يلزم الأسرة بأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار الذين يحاولون استغلال شهر رمضان ورفع اسعار السلع الاستيراتيجية.

من جانبه أوضح علاء أبو غانم مواطن أن أسواق اهلا رمضان بالمحلة وطنطا وسمنود كلها تهدف لمواجهة جشع التجار، مطالبا المسئولين بأن تستمر هذه المعارض طوال العام لمواجهة الغلاء، مضيفا أنه يقوم بشراء أي سلعة أو منتجة من معارض أهلا رمضان وهو مطمئن لوجود رقابة محكمة عليها ومتابعة لجودتها ومدة الصلاحية، وهو ما جعل المواطن يشعر بفارق كبير فى الأسعار، وأصبحت السلع فى متناول الجميع لأنها سلع شبه مدعمة.

IMG_3747
 

 

IMG_3752
 

من جانبه قال اللواء أحمدضيف صقر محافظ الغربية ، أنه سيتم توفير لحوم طازجة  يتم ذبحها داخل محافظة الغربية من مزارع القوات المسلحة في الفترة القادمة بأسعار مناسبة .

ووجه محافظ الغربية  بعرض أسعار المنتجات قبل التخفيض، وأسعارها بعد التخفيض لتكون واضحة للمواطنين، وعمل عروض على المنتجات لتحفيز المواطنين على الشراء.

فى ذات السياق أعلنت مديرية التموين عن استعدادها لاستكمال شهر رمضان المبارك من خلال التنسيق الشركة العامة لتجارة الجملة وفروعها لتوفير المواد التموينية في حدود القيمة النقدية المخصصة لكل فرد في البطاقة الذكية من السلع التي يتم صرفها وبالأسعار المقررة والسلع عبارة عن السكر والزيت والأرز والشاي والدقيق والمكرونه بجميع أنواعها والفول والعدس والمسلى الصناعي والمسلى الطبيعي والجبن الأبيض وتصرف هذه  السلع حسب رغبه المواطن .

وأكد  وكيل وزارة التموين أنه تم التنبيه على الشركة بتوفير أرصدة أرز لصرفها لأصحاب البطاقات وطرح كميات مضاعفه من اللحوم السوداني والمجمدة والدواجن المجمدة بفروع دلتا ماركت والمنافذ المتحركة والثابتة للشركة، مضيفا أنه تم التنسيق مع شركات المطاحن والشركة العامة لتجارة الجملة بطرح عبوات من الدقيق الفاخر 72% خلال شهر رمضان والتنسيق مع الشركات الصناعية المنتجة للمواد الغذائية بدائرة المحافظة لتكثيف المعروض من منتجاتها بالأسواق ومنافذها بدائرة المحافظة .

IMG_3745
 

وأضاف بانة يتم تكثيف المتابعة بالاشتراك مع الصحة والصب البيطري على أسواق الجملة ونصف الجملة والسويقات ومحلات بيع المواد الغذائية والغير غذائية «الجملة ونصف الجملة والقطاعي» ومحلات الجزارة والأسماك والتأكد من مطابقة السلع المعروضة للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستهلاك الادمى .

وشدد على التصدي لمحاولات تسرب السلع المدعمة «الدقيق – الزيت – السكر – اسطوانات البوتاجاز- المواد البترولية  وغيرها من السلع » لغير مستحقيها وتجميعها لإعادة بيعها في السوق السوداء.

وأوضح انه جارى اقامه 256 منفذ ثابت ومتحرك على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع المواد الغذائية والتموينية بكافه أنواعها وبأسعار تقل عن مثيلاتها فى الاسواق وذلك لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك.

IMG_3746

كما استعدت مديرية الصحة بالغربية، لاستقبال شهر رمضان المبارك ،بتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات الفرعية، لتلقي البلاغات من المواطنين .

وأكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة أنه تم تشكيل فرق للرقابة على الأغذية بكافة أنواعها و اللحوم والأسماك ،وتكثيف الرقابة على المذابح ومنافذ توزيع اللحوم والأسماك ،والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية في المحلات العامة والمطاعم والنوادي والفنادق ، كما سيتم أخذ عينات من الأغذية المقدمة في كافة الأماكن العامة ومنافذ التوزيع ،وذلك بصفة دائمة لفحصها وإعدام التالف منها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا