«التجارة» تعد قائمة بالسلع المستوردة لتوفير بدائل محلية لها في مصر

الأربعاء، 16 مايو 2018 01:15 م
«التجارة» تعد قائمة بالسلع المستوردة لتوفير بدائل محلية لها في مصر
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب- مدحت عادل

 

كشف معتصم راشد المستشار الاقتصادى للاتحاد المصرى لجميعات المستثمرين، عن قيام وزارة التجارة والصناعة حاليا بإعداد قائمة تضم كافة المنتجات الصناعية المستوردة، تمهيدا لعرضها على رجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين لتوفير بدائل محلية لها فى مصر.

وقال معتصم راشد فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، إن هذه القائمة تم الإعلان عنها خلال اجتماع أعضاء اتحاد المستثمرين مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قبل يومين، مشيرا إلى أن هذه القائمة ستشمل السلع وفقا لكمياتها وقيمتها المالية، على أن يتم عرض هذه القائمة على المستثمرين المصريين فور الانتهاء منها.

وأضاف معتصم راشد، أن القائمة الجديدة تتوافق مع مطالب اتحاد المستثمرين منذ فترات طويلة، من أجل تعظيم مساهمة القطاع الصناعى فى الاقتصاد القومى المصرى وتخفيف الضغط المتواصل على العملة الصعبة.

وحضر لقاء رئيس الوزراء محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، وعدد من رؤساء جمعيات المستثمرين بالمدن الصناعية، ضمت المهندس محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، والنائب محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور، وأسامة حفيلة رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة، وعلى حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط.

ويكمل المستشار الاقتصادى لاتحاد المستثمرين، أن الاجتماع ناقش مقترح مقدم من النائب محمد المرشدى بدمج كافة غرف صناعة النسيج فى غرفة واحدة، وأيضا مقترح ممثلى رؤساء جمعيات مستثمرى 6 أكتوبر والعبور بأن يتم تعيين رئيس جهاز واحد لكل مدينة صناعية مجتمعة وليس أكثر من رئيس، بحيث يكون مسؤلا عن كافة الاختصاصات المطلوبة بالمدينة، خاصة فى ظل التوسعات التى شهدتها المدينتين الصناعيتين فى الفترة الأخيرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق