نصائح لصيام آمن لمرضي القلب في شهر رمضان

الخميس، 17 مايو 2018 04:00 م
نصائح لصيام آمن لمرضي القلب في شهر رمضان
ارشيفية
عفاف السيد

مع بداية شهر رمضان تكثر الأسئلة لمرضي القلب والشرايين عن صيامهم لشر رمضان من عدمه، وكيفية التعامل مع الصيام إذا  قرر الطبيب  صيام المريض  وتناول الأدوية  ما بي فترتي الإفطار والسحور  وتناول نوعيات معينة من الطعام لا تؤثر بالسلب علي القلب والشرايين .
 
وذكر موقع  "Health 24" أن  الصوم مفيد لمرضى القلب بشرط موافقة الطبيب الخاص بالمريض بعد العرض عليه وعمل التحاليل اللازمة خصوصا أصحاب أمراض القلب المستقرة.
 
ويقول تقرير الموقع أن رمضان فرصة لتحسين حالة أمراض القلب  فالصيام يمنع المدخنين من تدخين السجائر لمدة 15 ساعة فأكثر يوميا  وتقليل كميات الطعام المتناول خلال اليوم وتنظيم أوقات تناول الطعام ، علاوة علي أن الجانب الروحاني في شهر رمضان يزيد من حالة الهدوء لمرضي القلب وعدم التوتر والذي يحسن بدوره.
 
من المخاطر علي القلب والشرايين..
 
وينصح بعدم الصيام لمرضي القلب الذين يعاون من آلام في منطق الصدر ومرضى قصور القلب وضيق الشرايين ، كما يمنع من الصيام  الذين تعرضوا لنوبات قلبية سابقة أو حديثة ، أو مرضى ضربات القلب غير المنتظمة أو السريعة وأصحاب الحالات التي  تتطلب الملاحظة والمتابعة المستمرة.
 
أما الطعام الذي يتناوله مريض القلب الذي سمح له بالصيام  فيتكون من  ثلاث أو اربعة وجبات ما بين فترتي الإفطار والسحور والإقلال من الدون والمقليات والأطعمة المليئة بالأملاح، ومحاولة ممارسة  الرياضة البسيطة ولتكن المشي في الصباح  أو بعد الإفطار بساعتين .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق