للحماية من الأمراض الخطيرة.. ضم هذه الأطعمة لنظامك الغذائي

الخميس، 17 مايو 2018 05:00 ص
للحماية من الأمراض الخطيرة.. ضم هذه الأطعمة لنظامك الغذائي
العناصر الغذائية
أمل عبد المنعم

يجب أن يشتمل النظام الغذائي اليومي للشخص على مكونات التغذية، من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والدهون والبروتينات والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة، مثل الشاي الأخضر والشوفان والتفاح والخضار الورقية الخضراء والبيض والدجاج والأسماك واللوز والطماطم والفاصوليا والبقوليات واللبن.

وأكد موقع "bold sky" أن نقص أي من الفيتامينات أو العناصر الغذائية الأساسية، سوف يؤدي إلى أمراض خطيرة تصل إلى الموت، لذلك يجب أن نعتمد على وجود الكثير من الأغذية النباتية في نظامنا الغذائي، لعدم المعاناة من عدة عواقب صحية.

 أن تناول الوجبات السريعة كبديل للخضراوات لم يكن خطيراً للغاية على عكس لحوم البقر، وتناول اللحوم الحمراء، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون والبروتينات ولكنها تولد كمية كبيرة من الكولسترول، مما يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية.

بالتالي، إذا كان الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات يتناولون المزيد من السلطات، فإن ذلك مفيد جدًا لهم بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على مصادر حيوانية.

أن تناول الخضروات والفواكه الخضراء أمر طبيعي بالنسبة لنا، ولكن مع ظهور العصر الحديث، تغير اتجاهنا نحو أشكال مختلفة من الطعام، وقد تطورت متلازمة التمثيل الغذائي الناتجة، مما أدى إلى مجموعة من الحالات التي تشمل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى السكر في الدم، والسمنة ومستويات الكوليسترول غير طبيعية.

من المعروف أن الكثير من الكوليسترول يثبت أنه ضار لجسم الإنسان، لكن الناس في هذه الأيام يجهلون حقيقة أن الأطعمة التي تعتمد على الحيوانات هي الأسباب الجذرية للكولسترول وهو ضار للجسم ، لذلك لا تلتزم بنوع واحد من الطعام المحدد للحفاظ على الصحة العامة، قم بتضمين أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات الصحية في نظامك الغذائي وفقًا لعاداتك الغذائية الطبيعية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق