تواصل العاصفة الخليجية ضد حزب الله.. الإمارات تعلن عقوبات اقتصادية جديدة ضد أنصار حسن نصرالله.. والسعودية: فرض الحظر وشروط مشددة على التابعين لهم.. والبحرين: متلزمون بالعمل الجماعى لمواجهة الإرهاب

الأربعاء، 16 مايو 2018 11:15 م
تواصل العاصفة الخليجية ضد حزب الله.. الإمارات تعلن عقوبات اقتصادية جديدة ضد أنصار حسن نصرالله.. والسعودية: فرض الحظر وشروط مشددة على التابعين لهم.. والبحرين: متلزمون بالعمل الجماعى لمواجهة الإرهاب
حزب الله
كتب أحمد عرفة

تواصلت عاصفة الغضب الخليجية ضد حزب الله اللبناني، وسط مزيد من العقوبات التي ترفضها الدول الخليجية ضد الحزب اللبناني، حيث سارت الإمارات، على نفس نهج كل من المملكة العربية السعودية، والبحرين، وأعلنت فرض عقوبات اقتصادية على حزب الله اللبناني.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن الإمارات تفرض عقوبات اقتصادية على قيادات في مجلس شورى حزب الله اللبناني.

 

وأعلنت الإمارات، أن العقوبات التي فرضتها على حزب الله اللبناني تهدف إلى تقويض نشاطات حزب الله و نشاطات ايران في تمويل الميليشيات المسلحة في المنطقة.

 

وأضافت الإمارات، أن العقوبات تأتي ذلك في إطار ما اتخذته الدول السبع الأعضاء بـ " مركز استهداف تمويل الإرهاب " من خطوات مهمة لتقويض نشاطات إيران و حزب الله.

ولفتت الإمارات إلى أن الدول السبع الأعضاء قررت فرض عقوبات اقتصادية على حسن نصر الله ونعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين الخليل وإبراهيم الأمين السيد.

من جانبها شنت المملكة العربية السعودية، هجوما عنيفا على حزب الله، مشيرة إلى أن المصنفين من قيادات حزب الله اللبناني ضمن قوائم افرهاب يخضعون لعقوبات عملا بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن السعودية تأكيدها فرض الحظر وشروط مشددة بشأن فتح أو الاحتفاظ بحسابات بنكية أو الحسابات من خلال مؤسسة مالية أجنبية والتي تسهل التحويلات البارزة لحزب الله.

كما أكدت السعودية فرض الحظر وشروط مشددة على الأشخاص الذين يعملون باسم حزب الله أو بتوجيه منه أو الذين ينتمون له أو يسيطر عليهم، مشيرة إلى أن مجلس شورى حزب الله المنصف إرهابيا هو الهيئة العليا في اتخاذ القرار لدى الحزب، وأن المرشد الإيراني يرجح قرارات التصويت في مجلس شورى حزب الله.

بدوره علق وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، على قرار الدول الخيجية بإدراج 10 شخصيات من قيادات حزب الله ضمن قوائم الإرهاب.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" عن وزير خارجية البحرين، تأكيده التزام المملكة بالعمل الجماعي مع جميع الأشقاء والحلفاء لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق