عبدالعال يتوعد السادات.. "التالتة تابتة"

الجمعة، 18 مايو 2018 12:00 ص
عبدالعال يتوعد السادات.. "التالتة تابتة"
على عبدالعال
مجدى حسيب

لم تكن تلك المرة الأولى التى يؤكد فيها الدكتور على عبد العال رئيس مجل النواب المصرى، وجود مخططات تهدف لإسقاط المجلس، ولكن تلك المرة حملت الكثير من القلق خاصة بعد تصريح عبد العال والمتعلق بإجتماع بعض النواب مع منظمات وأجهزة أجنبية خارج مصر، وهو مايثير الكثير من علامات الإستفهام حول هؤلاء النواب، والذى أكد عبد العال على اتصالهم بنائب تم إسقاط عضويته، مشددا على أن ذلك النائب يسعى لإسقاط البرلمان، هو ما دفع النائب محمد الكورانى بمطالبة عبد العال بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد النائب محمد أنور السادات الذى تم إسقاط عضويته فى واقعة تسريب بعد إرساله نسخة من مشروع الجمعيات الأهلية الذى أعدته الحكومة إلى السفارات الأجنبية فى مصر.

 

وقال النائب محمد الكورانى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجمع التوقيعات من النواب للتقدم بطلب للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد النائب محمد أنور السادات، لمحاولته أسقاط مجلس النواب، مشيرا إلى أن السادات له ملفات مع السفارات والدول الأجنبية والجمعيات.

محمد الكورانى
محمد الكورانى

 

وأكد الكورانى فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن مجلس النواب لعب دور هام ومحورى الفترة الماضية من خلال التشريعات التى أصدرها وكفلت بيئة تشريعية وإستثمارية أفضل، تنعكس بشكل ايجابي على المواطن المصرى، وتساهم فى تنمية المناخ الإستثمارى.  

 

فيما قال النائب يحيي كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إن لائحة مجلس النواب، تطبق على أى نائب يتجاوز مانصت عليه اللائحة وهو القاعدة المعمول بها فى كل البرلمانات.

كدوانى
كدوانى

 

وأضاف الكدوانى فى تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة" أنه فى حالى محاولة أى نائب أسطقت عضويته، العبث بإستقرار المجلس، يتم التعامل معه وفقا للقانون، وتكون الجهات القانونية مسئولة عن ذلك عملا بمبدأ سيادة القانون، مؤكدا أن مجلس النواب لا يستطيع أحد المساس بكيانة وهيبته، كأحد السلطات الثلاث.

ولم تكن تلك المرة الأولى التى يتداول فيها معلومات فى هذا السياق قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجها حديثه للأعضاء خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، إن أى عضو يتعامل مع نائب أُسقطت عضويته يعرض نفسه للشبهات، متابعا: "لم ولا أشكك فى وطنية أى نائب".

عبدالعال
عبدالعال

 

وهو ما رد اعترض عليه النائبين شديد أبو هندية والنائب طلعت خليل، ليرد عليهم الدكتور على عبد العال، مخاطبا أحد النواب "انت أحد المسافرين ولن أمنحك الكلمة"، مؤكدا أنه تم إحالتهم إلى مكتب المجلس للتحقيق، وفى نفس السياق تم التأكيد على أن الدكتور على عبدالعال قد أحال 5نواب فى تلك الواقعة إلى مكتب المجلس للتحقيق معهم، وهم " النائب أحمد طنطاوى،  والنائب طلعت خليل وأحمد البرديسى، وإيمان خضر، وشديد أبو هندية.

وأضاف "عبد العال"، فى حديثه للنواب، قائلا: "عندما يفقد نائب عضويته فهو فقد الثقة والاعتبار، وبالتالى لا يجوز له التقدم للترشح خلال الفصل التشريعى، وبالتالى كل من يتعامل مع من فقد الثقة والاعتبار يضع نفسه فى موضع الشبهات، وللمجلس أن يحاسبهم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق