إقبال كبير من المواطنين لشراء ياميش رمضان بعد انخفاض أسعاره في الغربية

الخميس، 17 مايو 2018 12:20 م
 إقبال كبير من المواطنين لشراء ياميش رمضان بعد انخفاض أسعاره في الغربية
اهلا رمضان - ارشيفية

شهدت أسواق ومحلات تجارة "ياميش رمضان"  إقبالا كبيرا من المواطنيين بمحافظة الغربية لانخفاض أسعاره مقارنة بالعام الماضي، وسط استعدادهم لاستقبال هذا الشهر الكريم.

وكشف الحاج إبراهيم السويسي أحد أكبر تجار العطارة بمحافظة الغربية، أنه يوجد انخفاض كبير في  أسعار ياميش رمضان هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن انخفاض الأسعار جاء بشكل كبير غير متوقع عن كل عام.

 

 وأضاف أنه لا يوجد ارتفاع في الأسعار وأن السبب الرئيسي فيه هو جشع التجار ولا بد من الرقابه على الأسواق لمحاربة تلك التجار من غلاء الأسعار بصوره وهمية.

واختلفت أسعار ياميش رمضان مقارنة بالعام الماضي ، حيث بلغ سعر جوز الهند 42 ، وسعر كيلو الزبيب 52 وقمر الدين 14 جنيه ،وسعر المشمشيه 78 جنيه ، وسعر القراصيا 56 جنيها ، وسعر التين 25 جنيها، وسعر البلح يتراوح من 6 إلى 30 جنيها حسب النوع ، وسعر البلح الرطب من 18 إلى 21 جنيها حسب النوع .
 
بينما سجلت أسعار العصائر 27 جنيها لكل من التمر هندي والخروب والسوبيا والليمون نعناع ، وبلغت أسعار المكسرات " سعر اللوز 76 جنيها للكيلو ، وسعر البندق 90 جنيه للكيلو ، وسعر عين الجمل 100 جنيه . وسعر البندق المقشر 160 جنيها للكيلو ، كما شهدت الأسواق انخفاض كبير في أسعار التوابل مقارنة بالسنه الماضية.
 
يذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بدات فى طرح منتجات "ياميش رمضان" بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وذلك بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25 % مقارنة بأسعار نفس السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى، وذلك استعدادا لشهر رمضان المقبل، بجانب تكثيف طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك فى مختلف المنافذ بالمحافظات بعد تعاقد لجنة الشراء المركزية مع كبار المنتجين لتوفير السلع الغذائية والمنتجات
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة