معتز رسلان: وفد سلوفاكي يزور القاهرة لبحث فرص الاستثمار في الصناعة والسياحة

الخميس، 17 مايو 2018 02:33 م
معتز رسلان: وفد سلوفاكي يزور القاهرة لبحث فرص الاستثمار في الصناعة والسياحة
المهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي

أعلن المهندس معتز رسلان رئيس مجلسي الأعمال المصري الكندي والأعمال المصري للتعاون الدولي، قيام بعثة من كبرى الشركات ورجال الأعمال بدولة سلوفاكيا لزيارة مصر خلال الأشهر القليلة القادمة، لبحث فرص الاستثمار في السوق المصري في مختلف قطاعات الصناعة والسياحة والتعدين والخدمات اللوجستية.

وقال معتز رسلان، إن البعثة التجارية المصرية التي تم تنظيمها مؤخرا لدولتي بولندا وسلوفاكيا حققت نتائج هامة، حيث تم الاتفاق مع وزير خارجية سلوفاكيا على قيام بعثة من مختلف الشركات لزيارة مصر للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة ولقاء عدد من المسئولين المصريين، لبحث فرص التعاون المشترك واستكمال المباحثات التي عقدت خلال زيارة البعثة التجارية المصرية لسلوفاكيا الأسبوع الماضي.

وأضاف أن البعثة التجارية زارت بولندا وسلوفاكيا والتقت على مدى 5 أيام عدد كبير من المسئولين ومنظمات الأعمال والمستثمرين، كما قامت بزيارة عدد من المصانع والشركات الكبرى في قطاعات التكنولوجيا والتعدين والسياحة والأثاث والتجزئة، موضحا أن اللقاءات كشفت عن فرص كبيرة للتعاون بين الجانبين في المستقبل، حيث أبدى عدد كبير من الشركات اهتمامها بالسوق المصري.

وكشف معتز رسلان، عن أن احدي كبرى الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات، أعلنت عزمها التواجد في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، وستقوم بزيارة لمصر خلال يوليو المقبل لبحث فرص الاستثمار والتعاون في هذا المجال، مؤكدا أن الشركة أبدت اهتمامها بالسوق المصري خاصة في ظل التطور الذى يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والنمو المتواصل في أعداد مستخدمي الانترنت ومشتركي المحمول.

وأشار إلى أن البعثة تم تنظيمها بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، وسفارتي مصر في براتسلافا ووارسو، وكذلك سفارتي سلوفاكيا وبولندا في مصر، وضمت عددا من المستثمرين ورجال الأعمال ومسئولي الشركات الكبرى في قطاعات السياحة والتعدين والأثاث والتطوير العقاري والتصنيع والشحن البحري والخدمات اللوجستية.

وأكد رسلان أن العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية البولندية، تشهد نموا ملحوظا بفضل الزيارات المكثفة بين مسئولي ورجال الأعمال البلدين، وهناك رغبة شديدة في تعزيز العلاقات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الجانبين، موضحا أن التبادل التجاري بين البلدين تضاعف ليسجل نحو مليار دولار في 2016 مقابل نصف مليار في 2015 .

وأوضح، أن الزيارة لسلوفاكيا كانت تستهدف في المقام الأول دفع حركة التبادل التجاري بين البلدين، خاصة وأنه لا يتناسب مع الإمكانيات والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، حيث وصل إلى نحو 200 مليون دولار في 2016.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق