في اجتماع عاصف.. الاتحاد الأوروبي يبدأ اتخاذ إجراءات الدفاع عن نفسه ضد قرار واشنطن بشأن الاتفاق النووي الإيراني.. ماكرون: مصرون على خطواتنا ونبحث عن مصالح دولنا.. والمفوضية: ملتزمون بتعداتنا مع طهران

الخميس، 17 مايو 2018 04:39 م
في اجتماع عاصف.. الاتحاد الأوروبي يبدأ اتخاذ إجراءات الدفاع عن نفسه ضد قرار واشنطن بشأن الاتفاق النووي الإيراني.. ماكرون: مصرون على خطواتنا ونبحث عن مصالح دولنا.. والمفوضية: ملتزمون بتعداتنا مع طهران
الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

عقد قادة دول الاتحاد الأوروبي، مؤتمرا صحفيا للحديث حول ما أسفر عنه الاجتماع الذي تم عقده بين الدول الأعضاء في الاتحاد، لمناقشة موقف القارة العجوز حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، حيث أعلن الاتحاد  إصرار زعماء أوروبا على بقاء الاتفاق النووي الإيراني، ومواجهة العقوبات التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران خلال الأيام الماضية.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن الاتحاد الاوروبي يعلن عزمه إطلاق إجراءات للتصدي للعقوبات الأمريكية على إيران.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، تأكيده تمسك أوروبا بالاتفاق النووي حال استمرار التزام إيران به، متابعا: طالما بقيت إيران ملتزمة بالاتفاق النووي فنحن ملتزمون أيضا باتفاقنا ومساعداتنا لإيران.

 

وأضافت الوكالة الروسية، أن قادة كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا أكدوا  في وقت سابق من اليوم أن شروط الصفقة الإيرانية يجب الالتزام بها من قبل جميع المشاركين بما فيها إيران.

وأعلن رئيس المفوضية الأوروبية ، أن الاتحاد الأوروبي يبدأ غدا الجمعة اتخاذ إجراءات للدفاع عن نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، تأكيده أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة اتخاذ إجراءات لحماية نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.

 

وكشف الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، تفاصيل ما اتفق عليه قادة دول الاتحاد الأوروبي، خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم الخميس في العاصمة البلغارية صوفيا.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن الرئيس الفرنسي تأكيده​ أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالحفاظ على ​الاتفاق النووي​ مع إيران.

 

وأوضح الرئيس الفرنسي، خلال كلمته  أن الاتحاد الأوروبي قرر الحفاظ على الاتفاق النووي وحماية مصالح دوله، لافتا إلى أن أوروبا يجب أن تكون موحدة بشكل أكبر وذات سيادة.

 

من جانبها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنها ستبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باجتماع في سوتشي غدا الجمعة الاتفاق الإيراني وسوريا وأوكرانيا، موضحة أنها لن تتطرق لموضوع العقوبات الأمريكية، قائلة : سأتحدث معه عن الاتفاق الإيراني، وبالتأكيد سنتحدث عن سوريا وكما هو الحال دائمًا.

 

وقالت المستشارة الألمانية، إنها لن تتطرق لموضوع العقوبات الأمريكية حيث أن مسألة العقوبات الاقتصادية مرتبطة بعض الشيء بتنفيذ سياق اتفاقيات مينسك، لا شيء أكثر من ذلك.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق