عضو الأعلى للشؤن الإسلامية: 10 أسباب أدت لنجاح المتلقى الفكرى

الجمعة، 18 مايو 2018 01:05 م
عضو الأعلى للشؤن الإسلامية: 10 أسباب أدت لنجاح المتلقى الفكرى
وزاره الاوقاف
منال القاضي

أكد الشيخ عبد الغنى الهندي، عضو المجلس العلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الاوقاف، أن هناك 10 أسباب تجعل ملتقى الفكر الإسلامي بساحة الامام الحسين اهم حدث ثقافي واعلامي وسياسي في مصر في رمضان.

ولفت الهندى فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة " أن هذا يأتي ملتقي الفكر الإسلامي هذا العام برعاية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف ومحافظة القاهره كأكبر حدث ثقافي يعبر عن شكل الدولة المصرية الثقافي في رمضان المقبل وتتلخص الاسباب العشر ه فيما يلي اولا المكان التاريخي الذي يعقد فيه الملتقي والذي يعتبر هو قبلة المصريين للاحتفال بهذا الشهر الكريم ويتردد على ساحة الامام الحسين وشارع المعز وخان الخليلي والازهر الملاين من المصرين ثانيا العدد الهائل الذي يحضر الي الملتقي والذي يتعدي كل ليله اكثر من ثلاثه ألاف مواطن ومواطنه.

ثالثا التواصل بين الناس والمسئولين في الدولة بشكل مباشر وهو من اهم ملامح الملتقي

رابعا عدد الوزراء المفكرين والإعلاميين الذين يحاضرون في الملتقي بالاضافة لعلماء الدين وأساتذة الجامعات وقراءة القرآن والمبتهلين ليعد أكبر عدد في مكان يحاضر في مكان واحد خلال الشهر الفضيل.

خامسا التأكيد على حرص الدوله المصريه مشاركة الجمهور الذي يأتي لاستمتاع بشهر رمضان وإقامة مكان بأعلى مستوى لاستقبال الجمهور.

سادسا عرض الكتب العلميه والثقافيه والدينيه باسعار بسيطه خلال معرض يقيمه المجلس الاعلي للشئون الإسلامية للكتاب بساحة الامام الحسين.

سابعا: عدم ترك الشباب والمرأه والجمهور بشكل عام فريسه للافكار الظلاميه وأيضا للانحلال مما يعد مشهدا معتدلا للتعبير عن الاحتفال بالشهر الكريم

ثامنا: إتاحة فرصة حقيقة للقراء الشباب وأيضا للعلماء الشباب بتسليط الإعلام عليهم والاستماع إليهم من جمهور كبير بحجم جمهور الإمام الحسين.

تاسعا: إعطاء جرعة روحية وإيمانية يومية في الشهر الفضل خلال الاستماع للقرآن وللابتهال وللدروس الدينية وأيضا حتى يستمع الجمهور للوزراء والمسئولين ويعرف القرار من صاحب القرار،وخلق حالة زخم اعلامي واحداث يوميه وثقافي وفني وعلمي بهذه الساحة التاريخية بجوار مسجد الامام الحسين بالقاهره

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق