مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني ينوي اقتحام الأقصى للاحتفال بعيد الأسابيع الأحد

السبت، 19 مايو 2018 01:00 ص
مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني ينوي اقتحام الأقصى للاحتفال بعيد الأسابيع الأحد
المسجد الاقصى
منال القاضي

أعلن مرصد الأزهر الشريف، وفقا لوحدة الرصد التابعة له باللغة العبرية، عن نية الصهاينة للاحتفال بعيد الأسابيع يوم الأحد المقبل، بباحات المسجد الأقصى بعد اقتحامه.

وقال مرصد الأزهر على صفحته على "فيس بوك"، إن الاحتفال وفقا للدعوات الصهيونية المتطرفة من قبل منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى، ضمن ما يجرى على الساحة المقدسية والانتهاكات المتواصلة التي يتعرض لها المسجد الأقصى على يد الصهاينة المتطرفين، مؤكدا أن المنظمات المتطرفة أكدت أن الحرم القدسي سيكون مفتوحًا أمام اليهود من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشرة ظهرًا، للاحتفال بعيد الأسابيع وتأدية الصلوات التلمودية داخل باحات الأقصى.

وأشار المرصد إلى أن 2048 صهيونيا متطرف وفق ما جاء في القناة السابعة العبرية، اقتحموا المسجد باحات المسجد الأقصى يوم الأحد الماضي، في إطار ما يطلق عليه الإسرائيليون "يوم توحيد القدس" أو "تحرير القدس"، وهو أكبر عدد لصهاينة متطرفين يقتحم المسجد الأقصى منذ احتلال القدس عام 1967.

ويحذر مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف من تداعيات الانتهاكات المتكررة بحق المسجد الأقصى، ويؤكد أن الأقصى هو قلب الأمة الإسلامية النابض، ولا يمكن المساس به بأي حالٍ من الأحوال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة