ضمي إلي مائدتك الأرز البني واللوز المحمص.. وجبات خفيفة وصحية لصيام مريح

السبت، 19 مايو 2018 07:00 م
ضمي إلي مائدتك الأرز البني واللوز المحمص.. وجبات خفيفة وصحية  لصيام مريح
وجبات صحيه
أمل عبد المنعم

 خبراء الصحة  يقدمون كل يوم مجموعة من الأكلات والوجبات الصحية التي تعمل على راحة المعدة  والتي يمكن تضمينها إلي المائدة الرمضانية بعد عدد من العزومات والولائم التي  تناولها في بداية رمضان .

وقدم موقع "بولد سكاي" الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن تقديمها على سفرة رمضان من  الوجبات الرئيسية وبدائل الحلويات .

 1. لإبقاء بطنك ممتلئة لفترة أطول من الوقت بالإضافة إلى توفير المواد المغذية لجسمك، يمكنك تقديم مشروب لذيذ بعد الإفطار مكون من  2 ثمرة موز مع ربع كوب زبادي وكوب ربع الحليب في الخلاط. يضاف العسل ومسحوق القرفة وزيت الشيا، لأنه سيعطيك الكثير من الطاقة وسيبقي معدتك ممتلئة.

 2. الحمص والخضروات، أطعمة غنية بالبروتين والألياف، كما أن الحمص يحتوي بالحديد والفيتامينات والفوسفور وفيتامين ب، يضاف عصير الليمون مع الحمص، والذي سيوفر فيتامين C ومضادات الأكسدة، هذه وجبة خفيفة صحية تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم والكولسترول.

3. إضافة التمر مع زبدة الفول السوداني ورش القليل من ملح البحر، هذه التركيبة المثالية مليئة بالدهون الصحية والألياف والبروتين، أو يمكنك إضافة هذه المكونات في خلاط وتقديمها في شكل عصير.

4. الزبادي واللوز والفاكهة، اخلط الزبادء من الفواكه الموسمية واللوز، تجنب إضافة السكر، ويمكنك إضافة القليل من العسل لتوفير 6 جرامات من البروتين، 4 جرامات من الألياف، 35 % من فيتامين E ، 20 % من المغنيسيوم ، ، 8 % من الكالسيوم، و 6 % من البوتاسيوم.

5. رقائق الموز المخبوزة، يمكن صنعها في المنزل، ضعي شريحة من الموز ناعما، على صينية خبز، ثم تنظيفها بالزيت، وتركها لمدة 10 دقائق على 180 درجة وأضافة الملح والفلفل للتزيين.

6. شرائح الطماطم مع زيت الزيتون والجبن غني بمضادات الأكسدة، فيتامين إي، الثيامين، النياسين، فيتامين ب 6، فيتامين ج، الفولات، المغنيسيوم، الفوسفور والنحاس، تعتبر وجبة خفيفة بعد الظهر صحية مثالية، لأنها مليئة بالدهون الجيدة، الليكوبين، الكالسيوم والبروتين.

7. خبز الموز المهروس، يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل البوتاسيوم والنحاس والسلينيوم والمنجنيز وفيتامين B6.

8. اللوز المحمص لتوفير فيتامين (هـ) والألياف والبروتين والدهون الصحية، نضيف اللوز في وعاء ونخلط مسحوق الكمون ومسحوق الثوم وفلفل والملح، حرك التوابل في الزيت حتى تصبح دافئة لمدة 30 ثانية.

9. الأرز البني هو الحبوب الكاملة التي تحتوي على النخالة والجراثيم، وهذا يوفر الألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والبروتين والدهون والسلينيوم والمغنيسيوم والسعرات الحرارية ، و يمكن الجمع بين الأرز البني والحليب والزبدة ومستخلص الفانيليا في وعاء وو ضعه في الفرن وأضف العسل أو التوت حسب الرغبة.

10. الزبيب غني بالفيتامينات والمعادن، يساعد على الهضم، وزيادة مستويات الحديد ويحافظ على عظامك قوية، هذه الحلويات اللذيذة لها خصائص علاجية تساعد على تهدئة المعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة