قائمة خامسة للعفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 20 مايو 2018 06:30 ص
قائمة خامسة للعفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين.. تعرف على التفاصيل
العفو عن السجناء
كتب- أحمد متولي

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة ستبدأ فى تلقى طلبات الإعداد للقائمة الخامسة من المحبوسين في قضايا التظاهر بعد انتهاء شهر رمضان.
 
وأوضح "الخولي" أن اللجنة تراجع حاليا ما لديها من حالات وتعمل على تنقيحها وتنقيتها، مشيرا إلى أن عدد حالات المحبوسين في قضايا التظاهر متغيرة، نتيجة وجود عدد منهم محبوسين احتياطيا، وحصول البعض على قرارات بإخلاء السبيل، أو صدور أحكام قضائية نهائية بشأنهم.
 
وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي، أن عدد الحالات التى تتلقاها اللجنة أصبح أقل مما كانت تستقبله فى بداية عملها، نتيجة وجود نتائج إيجابية بخروج محبوسين يتخطى عددهم الـ 900 حالة، لافتا إلى أن القائمة الرابعة التى خرجت الأربعاء الماضى بتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، تأتى استكمالا لجهود لجنة العفو والذين لم يرتكبوا عنفا أو اخترقوا قانون التظاهر بشكل رسمى، فهى تأتى استمرارا لمبادرة الرئيس فى إصدار قرارات عفو عن الشباب المحبوسين.
 
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 332 محبوسًا من الشباب والحالات الصحية، الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، وذلك فى المؤتمر الخامس للشباب الذي عقد بالقاهرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق