مصلحة اليابان تحتم حضور دبلوماسي لها خلال قمة ترامب وكيم يونيو المقبل

الأحد، 20 مايو 2018 10:11 ص
مصلحة اليابان تحتم حضور دبلوماسي لها خلال قمة ترامب وكيم يونيو المقبل
ترامب
وكالات

ذكرت مصادر بالحكومة اليابانية اليوم الأحد، أن اليابان سترسل دبلوماسيا رفيع المستوى إلى سنغافورة لإفادتها بالمعلومات المهمة أثناء عقد الولايات المتحدة وكوريا الشمالية قمة تاريخية فى 12 يونيو المقبل.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن المصادر قولها أن كنجى كاناسوجى المدير العام لمكتب الشؤون الآسيوية فى وزارة الخارجية اليابانية، سيرأس فريق الاتصال اليابانى الذى سيتم ارساله إلى سنغافورة يوم 11 يونيو فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام تزامنا مع القمة التاريخية التى تعقد بين الرئيس الامريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

وتهدف طوكيو إلى استغلال المزاج الاسترضائى الأخير الذى يحيط بكوريا الشمالية كزخم لحل قضية اختطاف مواطنين يابانيين من قبل بيونج يانج فى فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، الأمر الذى منع البلدين من التحرك لإقامة علاقات دبلوماسية.

وعلى الرغم من أن كوريا الشمالية هددت هذا الأسبوع بإلغاء الاجتماع، إلا أن اليابان تعتقد أنه من المرجح أن تعقد القمة.

ومن المنتظر أن يسعى فريق الاتصال إلى إجراء اتصالات مع المسئولين الكوريين الشماليين والمسئولين الأمريكيين فى سنغافورة.

وأفادت وكالة "كيودو" أن هناك تكهنات بأن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى أو وزير خارجيته تارو كونو قد يزوران سنغافورة ليطلعهما الرئيس ترامب على القمة، لكن يبدو أن الحكومة تنتظر رؤية موقف كوريا الشمالية فى القمة قبل اتخاذ هذا القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق