«اقتراحات البرلمان»: ناقشنا 1000 اقتراح برغبة بدور الانعقاد الحالي

الأحد، 20 مايو 2018 12:31 م
«اقتراحات البرلمان»: ناقشنا 1000 اقتراح برغبة بدور الانعقاد الحالي
النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب

أكد النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أن اللجنة أحيل إليها خلال دور الانعقاد الحالى نحو 3580 اقتراحا برغبة، وناقشت اللجنة منها حتى الآن نحو 1000 اقتراح برغبة.

وقال "العادلى"، إن اللجنة عرضت 800 تقرير خلال دور الانعقاد الحالى على الجلسة العامة لمجلس النواب بشأن اقتراحات برغبة واقتراحات بقوانين، مضيفا أن عدد الاقتراحات بقوانين المحالة للجنة بدور الانعقاد الثالث نحو 25 اقتراح بقانون ناقشت اللجنة معظمها.

وأشار رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، إلى أن هناك تجاوب من الحكومة فى تنفيذ الاقتراحات برغبة التى توافق عليها اللجنة، على عكس أدوار الانعقاد السابقة التى كانت تشهد شكاوى عديدة من النواب عن عدم تنفيذ الحكومة للاقتراحات التى يتم الموافقة عليها فى اللجنة والجلسة العامة بحجة عدم توفر اعتمادات مالية، وذلك رغم موافقة ممثلى الحكومة خلال اجتماعات اللجنة، إلى أن أعلن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، أن توصيات وقرارات المجلس ملزمة للحكومة، وبدأت بعدها استجابة كبير من الحكومة فى التنفيذ.

وأوضح النائب همام العادلى، أن لجنة الاقتراحات والشكاوى ستواصل اجتماعاتها يوم 3 يونيو المقبل، بعقد 5 اجتماعات فى ثلاثة أيام متتالية، لاستكمال مناقشة الموضوعات المطروحة أمامها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق