تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين في الإضرار بالاقتصاد القومي لـ 9 يونيه المقبل

الأحد، 20 مايو 2018 03:23 م
تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين في الإضرار بالاقتصاد القومي لـ 9 يونيه المقبل
المستشار محمد شرين فهمى

أجلت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا «طوارئ»، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، ثامن جلسات محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك، و23 آخرين، فى اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، لـ 9 يونيه لسماع شاهد الإثبات الثانى، ومعرفة ما إذا كان حظر جماعة الإخوان قرار وزاري أم حكم محكمة.

وضبطت نيابة أمن الدولة العليا، «مالك»، وأجرت تفتيشا لمسكنه، فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي، عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي، لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

وعثرت النيابة على مطبوع تضمن قائمة بالشركات الأمريكية والإماراتية والسعودية العاملة في مصر، وخريطة لخطوط الغاز الطبيعي داخل مصر بغرض استهدافها بعمليات إرهابية، فضلًا عن العثور على مطبوع صادر عن جماعة الإخوان الإرهابية، يحرض على استعمال القوة والعنف لقلب نظام الحكم القائم بالبلاد.

وعثر بسكن بعض المتهمين الآخرين على مطبوعات تنظيمية أخرى، تتضمن دعوة جماعة الإخوان لأعضائها للتجمهر وقطع الطرق، وأخرى تتضمن كيفية التأثير على الرأي العام، كما ضبط مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة كانت معدة لإمداد أعضاء الجماعة بشمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق