إخلاء طائرة ركاب يابانية بعد انتشار دخان كثيف داخلها

الإثنين، 21 مايو 2018 09:23 ص
إخلاء طائرة ركاب يابانية بعد انتشار دخان كثيف داخلها

اضطرت السلطات فى مطار ناريتا اليابانى إلى إخلاء طائرة من ركابها صباح اليوم الاثنين، بعد انتشار الدخان الكثيف داخل الطائرة.
 
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أنه بعد إغلاق باب الطائرة، وهى من طراز بوينج 767 وتابعة لشركة طيران عموم اليابان (آنا) وكانت فى رحلة من مطار ناريتا بمقاطعة تشيبا إلى هونج كونج، اضطر ركاب الرحلة 809، للنزول منها والعودة إلى صالة الانتظار بالمطار.
 
واشتكى ثمانية من الركاب من التعب الشديد وضيق بالتنفس بسبب الدخان، إلا أن حالتهم لم تتطلب إحالة أى منهم إلى المستشفى، حسب السلطات المعنية بالمطار .
 
وقال أحد الركاب إنه بعد إغلاق باب الطائرة، بدأ الدخان يتدفق من فتحات التهوية، وانتشر داخل الطائرة بينما ذكر آخر :" كانت هناك رائحة لاحتراق يشبه احتراق ماكينة، لذلك سارعت لتغطية أنفى ووجهى بالمنديل".
 
وأشارت وزارة الأراضى والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية إلى أن التحقيقات الأولية أشارت إلى وجود تسرب زيتى بمحرك ثانوى بمؤخرة الطائرة، الأمر الذى تسبب فى تسرب الدخان إلى داخل الطائرة.
 
وأكدت أنه لا يوجد ما يشير إلى حريق بينما قال ممثل عن شركة آنا اليابانية إنهم أيضا يجرون تحقيقاتهم لمعرفة سبب هذا الحادث.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص