إقبال كبير من الطلاب الوافدين على جلسة البحوث الإسلامية

الثلاثاء، 22 مايو 2018 05:31 ص
إقبال كبير من الطلاب الوافدين على جلسة البحوث الإسلامية
البحوث الإسلامية
كتبت منال القاضى

شهدت الجلسة النقاشية التي نظمها مجمع البحوث الإسلامية بمدينة البعوث الإسلامية مساء الإثنين، إقبالا كبيرا من جانب الطلاب الوافدين، والتي عقدت تحت عنوان: "رمضان ..شهر العمل والانتصارات".


وقال د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن جلسة اليوم، ناقشت عدة محاور من أهمها الإجابة على عدد من الأسئلة منها: العلاقة بين رمضان والانتصارات، والعلاقة بين العبادات والأخلاق، وكيفية الجمع بين حسن العلاقة مع الله وحسن العلاقة مع الناس.

أضاف الأمين العام، أن اللقاء شهد حوارًا مفتوحًا مع الطلاب والطالبات وقاموا بطرح أسئلة مختلفة تمت الإجابة عليها بوضوح وبطريقة ترفع الحرج وتيسر على الناس، مؤكدًا أن هذه اللقاءات المستمرة مع الطلاب الوافدين تجسد رؤية الأزهر الشريف في معالجة القضايا الفكرية والمعاصرة المختلفة، لأجل حماية هؤلاء الطلاب من الفكر المتطرف وتيارات العنف.

كما استعرض لقاء اليوم نماذج للصحابة والأئمة وحالهم في الشهر الكريم سواء من خلال إلقاء الضوء على برنامجهم في العبادة أو تعاملهم مع الناس والتمسك بقيم العفو والحلم وإمساك اللسان عن الزلل والخوض في أعراض الناس وغيرها من القيم المجتمعية والأخلاقية الحميدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص