حبس طبيب وعامل أجرا عملية ختان لفتاة نتج عنه إصابتها نزيف وتشوهات تناسلية بسوهاج

الثلاثاء، 22 مايو 2018 01:24 م
حبس طبيب وعامل أجرا عملية ختان لفتاة نتج عنه إصابتها نزيف وتشوهات تناسلية بسوهاج
حبس - صورة ارشيفية

قرر رئيس نيابة جرجا جنوب محافظة سوهاج حبس "ع . ف . ع"  طبيب وعامل "ولى أمر طفله" في الثانية عشر من العمرعقب قيامه بإجراء عملية ختان لها بمنزلها بموافقة والدها وإصابتها بنزيف حاد وتشوهات أربعة أيام على ذمة التحقيق.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من اللواء أشرف نصحى نائب المدير لقطاع الجنوب يفيد بورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بإصابة طفلة بنزيف حاد وتشوهات بالجهاز التناسلى عقب إجراء عملية ختان لها بالمخالفة للقانون.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام وقادها الرائد أحمد عبدالرؤف رئيس مباحث مركز شرطة جرجا بورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول الطفلة "ي . ا . ح" 12 سنة إلى المستشفى مصابة بنزيف حاد من الجهاز التناسلى .

وبسؤال والدها قرر أنه تم إجراء عملية بالمنزل بمعرفة "ع . ع" طبيب الوحدة الصحية بقرية كوم الصعايدة دائرة مركز جرجا وأنه عقب إجراء العملية حدث لها بعض المضاعفات على مدار عدة أيام مما حد به نلقها للمستشفى الجامعى خوفا على حياتها وأنه وافق على إجراء العملية.

وأشار التقرير الطبي أن الفتاة مصابة بنزيف حاد وأن عملية الختان تسببت لها في عملية تشوهات بالجهاز التناسلى وتم إخضاعها للعلاج تحت الرعاية الفائقة .

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز جرجا من ضبط الطبيب ووالده الفناه وأعترفا بإرتكاب الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 42 عوارض وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق