البروكلي والسبانخ.. 9 أطعمة تزيل السموم من الجسم يمكن تناولها في إفطار رمضان تريح المعدة

الأربعاء، 23 مايو 2018 11:00 ص
البروكلي والسبانخ.. 9 أطعمة تزيل السموم من الجسم يمكن تناولها في إفطار رمضان تريح المعدة
البروكلي
أمل عبد المنعم

يحتاج الجسم إلى التخلص من السموم، مثلما نحتاج إلى الاسترخاء لتخلص العقل من التوتر والقلق، كذلك استخدام بعض المنتجات مثل مستحضرات التجميل ومنتجات تنظيف المنزل، التي تحتوي جميعها على السموم، وتصيب الجسم بداية من الأمراض البسيطة ويمكن أن تصل إلي أمراض خطيرة .

لذلك قدم موقع "بولد سكاي" قائمة بالأطعمة الصحية، والتي يمكنها طرد السموم من الجسم من خلال جهاز الإخراج.

1. الجريب فروت يطهر الجهاز الهضمي والكبد، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، لذا لأنه يعزز فقدان الوزن، ولكن يمكن أيضا إزالة السموم من الجسم.

2. السبانخ بها العديد من الفوائد الصحية مثل علاج فقر الدم، وتعزيز المناعة ، مما يجعل العظام أقوى، و إزالة السموم من الجسم

3. تناول فاكهة البرتقال أو كوب كبير من عصير البرتقال الطازج على أساس يومي، في الإفطار وما بين فترتي السحور والفطار ، يمكن أن يعزز صحتك بشكل كبير، و قتل الجراثيم وإخراج السموم من الجسم بشكل فعال.

4. الثوم لديه القدرة على تجنب الأمراض الخطيرة، والتي يمكن أن تكون قاتلة، عن طريق تخليص الجسم من سموم الجهاز الهضمي.

5. البروكلي والقرنبيط، يخلص الجسم من السموم، و أفضل غذاء يمكنه القيام بهذه الوظيفة بشكل طبيعي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

6. الشاي الأخضر ومضادات الأكسدة القوية الموجودة به تحسين معدل الأيض لفقدان الوزن، و تمكن الجسم لطرد السموم بشكل طبيعي.

7. بذور عباد الشمس تحتوي على الألياف وحمض الفوليك، والتي لا يمكن أن تجعلك أكثر صحة فقط من خلال الحفاظ على جسمك في حالة جيدة من التغذية، ولكن أيضا يمكن طرد السموم والنفايات من الجسم بشكل فعال.

8. الأفوكادو يعتبر غذاءً وله عدد من الفوائد الصحية، يمكن للأحماض الدهنية أوميجا 3 فيه أن تزّين جدران القولون جيدا، للمساعدة في إزالة السموم.

9. الكركم له خصائص الشفاء، والطبيعة المضادة للميكروبات ويمكن أن يساعد إضافته الكركم إلى النظام الغذائي يساعد في طرد السموم لمنع إهدار الجسم بشكل فعال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق