جامعة الاسكندرية تطلق حملة "أنت أقوى من المخدرات" بالتعاون مع مجلس الوزراء

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:22 م
جامعة الاسكندرية تطلق حملة "أنت أقوى من المخدرات" بالتعاون مع مجلس الوزراء
جامعة الإسكندرية

قال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورعبد العزيز قنصوه إنه يتم العمل على إطلاق حملة (أنت أقوى من المخدرات) بالتعاون مع مجلس الوزراء (جهاز مكافحة الأدمان والمخدرات) وبعض مؤسسات المجتمع المدني والأندية الرياضية والطلاب المتطوعين حيث سيتم عمل حملة متكاملة داخل الجامعة وفي المحافظة، من أجل مقاومة المخدرات والحفاظ على المجتمع.

من جهته.. قال المشرف العام والمنسق للقوافل الدكتور عبد المنعم فوزي - خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم /الثلاثاء/ - : "إن مكافحة الإدمان والتدخين ستكون ركيزة أساسية في خطة القوافل المستقبلية"، لافتا إلى أنه تم إنشاء وحدة للكشف عن فيروس "سي" داخل مستشفيات الجامعة وستبدأ العمل خلال ثلاثة أسابيع..مستعرضا التقرير الخاص بالقافلة الطبية لمدرسة ايزيس الثانوية وقرية البيضا بكفر الدوار للكشف عن فيروس "سي".

كما رحب المجلس بتعاون الجامعة مع مجمع إبداع برج العرب الإبداعي المتخصص في إنترنت الأشياء والمدن الذكية لخلق نموذج للإبداع وريادة الأعمال وإنشاء مشروعات مشتركة بين الشركات المشاركة في المجمع والفرق البحثية من الجامعة، حيث تم قبول 8 شركات ناشئة للاحتضان في مارس الماضي منها فريق من كلية الهندسة بالجامعة.

ووافق المجلس على تنظيم ملتقى التوظيف على مستوى الجامعة بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب لتوفير فرص عمل للطلاب، حيث أنه سيمثل نوع من التكامل مع ملتقيات التوظيف التي تقيمها كليات الهندسة والعلوم والسياحة والفنادق وزراعة سابا باشا والطب البيطري والصيدلة والزراعة، كما وافق على مشروع تحالف الصناعات الغذائية الزراعية والذي يتم تمويله من أكاديمية البحث العلمي وتشارك فيه الجامعة لتطبيق التصنيع المحلي في الصناعات الغذائية والزراعية والربط بين الصناعة والأوساط الأكاديمية والمجتمعية والمساهمة في إنشاء شركات صغيرة.

كما وافق المجلس على مشاركة الجامعة كجهة أكاديمية وحيدة في المسابقة الدولية الخاصة بالروبوتات؛ لإزالة الألغام والتي تنظم داخل مصر ومناطق أخرى بالعالم يمثل كل فريق فائز عن المناطق المحددة في هذه المسابقة العالمية والتي ستعقد هذا العام في أسبانيا، وتعد مشاركة الجامعة فيها لخدمة الأهداف القومية المصرية والمتمثلة في إزالة الألغام الموجودة في الساحل الشمالي الغربي - منطقة العلمين.

ووافق المجلس على إنشاء أكاديميتي الروبوتات وإنترنت الأشياء لرعاية المدارس العلمية الناشئة من طلاب الجامعة والذين قدموا إبداعات حازت جوائز عالمية في هذا المجال مثل: الروبوتات تحت الماء والذي حصل فريقه على المركز الثالث في المسابقة العالمية والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وللفريق الطلابي طائرة بدون طيار والذي حاز على المركز الأول على العالم في التصميم في ذات المسابقة، مؤكدا مفهوم المدن الذكية واستخدام إنترنت الأشياء لتصميم البيوت الذكية والاستفادة من تطبيقاته المختلفة والتي يمكن أن تحقق طفرة في مجال الآثار والسياحة والصحة والتعليم.

كما وافق على إنشاء أكاديمية للصناعات الغذائية للاستفادة من المشروع التي حصلت عليه الجامعة في تحالف الصناعات الغذائية؛ للمساهمة في بدء العديد من المشروعات القائمة على المعرفة بحيث تكون نواه لوادي الحاضنات الذي تتبناه الجامعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق