الرئيس السيسي :يمنح الدكتورمحمد بربر بعلوم طنطا نوط الامتياز من الطبقة الاولي

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:22 م
الرئيس السيسي :يمنح الدكتورمحمد بربر بعلوم طنطا نوط الامتياز من الطبقة الاولي
الدكتور محمد بربر

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور محمد بربر الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة طنطا، نوط الاستحقاق من الطبقة الأولى .

ويعد "بربر" أحد الشباب المتميزين علمياً في مجال أبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة، وعلي وجه الخصوص طاقة خلايا الوقود البوليمرية النظيفة و الغير ملوثة للبيئة، حيث ساهمت أبحاثه في تطوير خلايا الوقود البوليمرية تطويراً ملحوظا، لفت انظار القائمين علي هذا المجال وكتبت عنة كبرى المجلات العلمية المتخصصة عربياً ودولياً.

من جانبه اكد "بربر" أن  الأبحاث لا تزال مستمرة في تطوير الخلايا، وتقليل سعرها ووزنها وحجمها وزيادة كفاءتها وطاقتها مما يجعلها مناسبة للعديد من التطبيقات العملية داخل الجمهورية.

وأضاف "بربر" ان مشكلة الطاقة تعد من التحديات العظمي التي ستواجة البشرية في المستقبل القريب. خاصة وأن البترول كمصدر رئيسي للطاقة سوف ينتهي قريباً بوصفه مصدر غير متجدد ، الى جانب ان  الطاقة النووية وطاقة الفحم من المصادر الملوثة للبيئة والمدمرة للحياة علي سطح الأرض. ولابد  من  إيجاد مصدر بديل للطاقة، ليس فقط بديلا ولكن يجب ان يكون نظيفا ومتجددا وذو قدرة إنتاجية عالية للطاقة.

يذكرأن الدكتورمحمد بربر له العديد من المؤلفات الدولية والابحاث الاخري في مجال البوليمرات وتطبيقاتها في مجال ترشيد المياه.

IMG-20180522-WA0004
 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق