ريال مدريد يرفع شعار "البركة بالشباب" في المريكاتو الصيفي.. صفقة "بايلى" نقلة نوعية للملكي

الثلاثاء، 22 مايو 2018 09:23 م
ريال مدريد يرفع شعار "البركة بالشباب" في المريكاتو الصيفي.. صفقة "بايلى" نقلة نوعية للملكي
ريال مدريد
كتب أحمد عرفة

في الوقت الذي تفكر فيه الفرق الأوروبية في شراء لاعبين على طراز عالي، وأسماء رنانة في عالم كرة القدم، نجد ريال مدريد أصبح يطبق طريقة جديدة في التعاقدات، بعدما ترددت أنباء بقوة خلال الفترة الحالية عن مساعي الفريق الملكي لشراء نجم فريق بايرن ليفركوزن الألماني ليون بايلي.

 

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أصبح يطبق طريقة الاعتماد على الشباب المتألقين، بحيث تتضمن طريقته الدمج بين الخبرة والشباب، وهو المتمثل ألان في تشكيلته التي تضم بجانب كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، وكذلك جاريث بيل، لاعبين شباب موهبين أمال فاسكيز، وأسينسيو.

 

زيدان يرى أن احتواء الفريق على مجموعة من الشباب سيكون عامل أساسي في مواصلة تألق ريال مدريد على المستوى الأوروبي، بجانب العودة إلى الظفر بالبطولات المحلية التي غابت عنه هذا الموسم، لذلك يسعى الفريق الملكي للاهتمام بالصفقات الشابة التي يمكن أن يكون لها مستقبل كبير داخل الريال خلال الفترة المقبلة.

 

ويعد ليون بايلي أحد أبرز اللاعبين في الدوري الألماني، رغم أن عمره لم يتخط الـ19 عاما، حيث قد يعتمد عليه زيدان بحيث يكون بديلا لجاريث بيل حال غادر النجم الويلزي، المرينجي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، كما أنه قد يكون بديلا لفاسكيز الذي قد يتم بيعه في صفقة تبادلية مع ليفربول حال أراد الملكي شراء النجم المصري محمد صلاح.

 

ويبدو أن زين الدين زيدان على يقين بأن هناك ضرورة لصناعة لاعبين قادرين على بناء فريق قوي يضمن به استمرار تألق ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، بدلا من الاعتماد على الأسماء الكبيرة، وهي السياسة التي كان يعتمد عليه الفريق الملكي في السابق، فمنذ قدوم زيدان، لم نجد الريال يبرم صفقات من العيار الثقيل مثلما كان يفعل في الماضي، بينما نجد هناك اهتمام بتصعيد الشباب، أو شراء لاعبين صغار السن ثم دمجهم بشكل جيد مع الفريق الأول، فسياسة زيدان كانت سببا كبيرا في بزوغ نجم أسينسيو الذي يراه ريال مدريد أنه سيكون مستقبل الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

صفقة ليون بايلي ستكون ذات أهمية كبرى للريال، حيث أنها ستعيد القوة للجناح الأيمن للفريق الملكي، خاصة في ظل القدرة الهجومية التي يتمتع بها هذا اللاعب والذي قد يفيد الريال كثيرا خلال الموسم المقبل حال اتمام الصفقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق