حوافز واستثمارات وماذا أيضا؟.. أمريكا VS بيونج يانج

الأربعاء، 23 مايو 2018 09:40 ص
حوافز واستثمارات وماذا أيضا؟.. أمريكا VS بيونج يانج
مايك بومبيو
كتب أحمد عرفة

ما زالت الولايات المتحدة الأمريكية، تسعى بكل السبل لإعادة أجواء لود بينها وبين كوريا الشمالية كما كانت في الأسابيع الماضية، عبر مجموعة من الحوافز والاستثمارات لتشجيع بيونج يانج للتراجع عن موقفها الرامي نحو إلغاء الاتفاق المرتقب بين الرئيس الأمريكي دوالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تأكيده أن الولايات المتحدة مستعدة لتحسين حياة الكوريين الشماليين في حالة نزع سلاحها النووي.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: «إذا فعلنا ذلك بشكل صحيح وتمكنا من نزع السلاح النووي، فستكون الولايات المتحدة قادرة على توفير الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحسن حياة الناس في كوريا الشمالية».

وذكرت الوكالة الروسية، أن الحراك الدبلوماسي بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية، يتزايد على ضوء لقاء القمة، المرتقبة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي والذي من المزمع عقدة في سنغافورة، يوم 12 يونيو المقبل، للتفاوض حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، ووقف كوريا الشمالية لإجراء تجارب على الصواريخ البالستية، مقابل تسهيلات اقتصادية، وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة