المسلسل مستمر.. تعرف على تفاصيل انهيار عقار بغرب الإسكندرية (صور)

الأربعاء، 23 مايو 2018 03:08 م
المسلسل مستمر.. تعرف على تفاصيل انهيار عقار بغرب الإسكندرية (صور)
انهيار عقار بالاسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

لن يكون هذا العقار الأخير فى مسلسل الانهيارات، حيث استيقظ أهالي محافظة الاسكندرية صباح اليوم على خبر انهيار عقار آخر بحارة رضوان بمنطقة كرموز صباح اليوم الأربعاء ومع تكرار المشهد واختلاف الأسباب هل توجد حلول لإيقاف نزيف انهيار العقارات.

وقال اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب أن العقار رقم 7 حاره رضوان والمكون من دور أرضي وخمس ادوار علويه والذي انهار صباح اليوم بدون أي وفيات ووجود اصابة طفيفة وتم قطع المرافق عن العقار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاينة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالحي للعقارات المجاورة وجاء ذلك بوجود الاستاذه سكرتيره عام الحي ومساعد رئيس الحي و مديري ومفتشي المتابعة الميدانية وإشغال الطريق بالحي والدفاع المدني والقيادات.

هذا وقد أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم عن انهيار عقار كائن بحارة رضوان متفرع من شارع سلطان كرموز بنطاق حي غرب، مكون من آرضي و5 أدوار علوية موضحا أن العقار خالي من السكان  وصادر له قرار ترميم رقم ١٥٤ لسنة ٢٠١٢، وأثناء القيام بعملية الترميم به أنهار العقار بالكامل، مؤكدا أنه لا يوجد أي خسائر بشرية نتيجة سقوط العقار وتوجد حالة إصابة واحدة وتم نقلها فورا لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح المحافظ أن سقوط العقار أدي إلي تصدع للعقار المجاور له والمكون من ٦ أدوار علوية وتقطن به ٦ أسر ، مؤكدا أنه تم إخلاء السكان منه علي الفور،  وتم تكليف اللواء هشام شادي السكرتير العام بالمحافظة بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات لتسكين السكان المتضررين بمساكن الإيواء العاجل بزاوية عبد القادر بالعامرية بمعرفة الإسكان المركزي، وشدد على التضامن الاجتماعي بعمل حصر شامل للأسر المتضررة وصرف إعانات عاجلة وفورية لهم.

وكلف المحافظ اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام المساعد بالمحافظة بالتوجه إلى مكان سقوط العقار لمتابعة الأوضاع علي الواقع، وأعطي تعليماته لجميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي ، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وأشار  أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه ، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

IMG-20180523-WA0009


علي الصعيد ذاته، كلف المحافظ على الفور بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان ، بمشاركة أساتذة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار ، ومعاينة سلامة المنشآت المجاورة له، مشيرا إلى أنه تم إخلاء العقار المجاور من جميع السكان لحين التأكد من سلامته.

ونوه المحافظة على الجميع أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسئولين وإبلاغ المواطنين وكافة وسائل الإعلام، كما تناشد المواطنين بالابتعاد عن مكان سقوط العقار ليتسنى للمسئولين القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة ، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخرى.


وكان قد تلقي اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية إخطارا من إدارة شرطة النجدة بانهيار العقار رقم ٩ حارة رضوان متفرع من شارع مسجد سلطان وعلى انتقال قيادات المديرية ومأمور وضباط قسم شرطة كرموز وقوات الحماية المدنية بمعداتها.

IMG-20180523-WA0013

و بالفحص: تبين أن العقار مساحته حوالي ٧٥ متر مربع وهو بناء قديم " حوارك حاملة - أسقف خرسانية"مكون من ستة طوابق بكل طابق شقة واحدة وخالي من السكان ملك المواطنة  نعمة مرسي محمد وانهيار العقار بالكامل حتي سطح الأرض مما أدي لإصابة المواطن محمد إبراهيم عبد العال سن٢٧ مقيم بذات الحارة بكسور وجروح بمختلف أنحاء الجسم - تصادف مروره أسفل العقار- ونتج عن الحادث انهيار السلم المجاور رقم ٧ المكون من ستة طوابق " مأهول بالسكان" نتج عن ذلك احتجاز قاطنية ،تمكنت قوات الحماية المدنية من إنزال السكان المحتجزين وجاري رفع الأنقاض وتم نقل المصاب لمستشفى رأس التين للعلاج.

تم وضع حواجز حديدية مع تعيين حراسة أمام العقاريين لتأمين المارة تحرر المحضر رقم ٢٠١٨/٢١٣٦ إداري كرموز وجاري العرض علي النيابة.

2FC61617-FF2E-41AA-99CF-D4FF32C9FC9D

 

 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق