من استهدف المواقع العسكرية السورية؟ (تحليل)

الخميس، 24 مايو 2018 10:00 ص
من استهدف المواقع العسكرية السورية؟ (تحليل)
سوريا
كتب أحمد عرفة

حالة من الغموض تنتاب الضربة التي وجهها التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم، ضد مواقع تابعة لسوريا، ففي الوقت الذي أكدت فيه وكالة الأنباء السورية، أن التحالف الدولي شن هجوما بغارات على مواقع موالية للنظام السوري، نجد التحالف ينفي هذا الأمر

البداية كانت عندما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن مصدر عسكرى، أن التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن، استهدف فجر الخميس، مواقع عسكرية حكومية فى شرق سوريا، مشيرة إلى أن عدد من المواقع العسكرية السورية بين البوكمال، ريف دير الزور، وحميمية تعرضت في الساعة الواحدة الا ثلثا فجر اليوم الخميس لعدوان شنه طيران التحالف الأمريكى بالتزامن مع تحشدات لإرهابيى تنظيم داعش، واقتصرت الأضرار على الماديات.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الأمريكي، استهدفت عند الساعة الواحدة والنصف فجر اليوم الخميس، 24 مايو، موقعين للجيش السوري في البادية، موضحة أن أن الموقعين المستهدفين يقعان في محيط المحطة الثانية (T2)، واصفا الموقعين المذكورين بأنهما نقاط متقدمة في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وأشارت وكالة الأنباء السورية، إلى أن هذه الضربة تأتي بعد قيام الولايات المتحدة وفرنسا بشن ضربات فى أبريل الماضى استهدفت مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية فى دمشق ومحيطها.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" عن المرصد السوري، تأكيده مقتل 12 مقاتلا مواليا للنظام السوري في ضربة للتحالف الدولي.

 

في المقابل نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر عسكري، تأكيده أن الأنباء التي تحدثت عن قصف جوي للتحالف الأمريكي على مواقع سورية غير صحيحة، موضحة أن المعلومات المتعلقة بالغارات الجوية المزعومة من قبل التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مواقع سورية غير صحيحة.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن الوكالة العربية السورية للأنباء سانا سبق وأفادت نقلا عن مصدر عسكري، أن القوات الجوية التابعة للائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قامت بقصف جوي، استهدف موقعين للجيش السوري في منطقة دير الزور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق