بالأرقام.. ارتفاع الناتج المحلى الإجمالى في الربع الثاني من العام المالي2017-2018

الخميس، 24 مايو 2018 11:18 ص
بالأرقام.. ارتفاع الناتج المحلى الإجمالى في الربع الثاني من العام المالي2017-2018
وزارة التخطيط
مروة الغول

أظھرت مؤشرات وزارة التخطيط وفقا لما جاء بالبيان المالى لوزارة المالية عن شهر فبراير 2018 إلى أن الناتج المحلى الإجمالى قد إرتفع في الربع الثاني من العام المالي ٢٠١٧/٢٠١٨ إلى حوالي ٣.٥ بالمئة من ٨.٣ بالمئة في الفترة ذاتھا من العام المالى السابق.
 
وسجل الناتج المحلي الإجمالي معدل نمو قدره ٢.٥ %في الربع الأول من العام المالي الحالي ٢٠١٧/٢٠١٨ مقارنة بـ ٤.٣ % الربع المقابل له في ٢٠١٦/٢٠١٧ .
 
 كما بلغ معدل نمو الناتج المحلى نحو ٢.٤ %خلال العام المالى ٢٠١٦/٢٠١٧، مقارنة بنحو ٣.٤ %خلال العام المالى الماضي مدفوعاً بنمو في عدة قطاعات أھمھا السیاحة، الغاز الطبیعي، التشیید والبناء والصناعات التحویلیة.
 
 وارتفع الاستھلاك الخاص بنسبة ٢.٤ % في حین نما الاستھلاك العام بنسبة ٥.٢% فضلا عن زیادة الاستثمارات بنسبة ٣.١١ % خلال العام المالى ٢٠١٦/٢٠١٧ .
 
وارتفع مؤشر الإنتاج الإجمالي بنسبة ١.١٥ %فضلاً عن مساھمة صافي الصادرات بشكل سلبي في النمو بـ ٣.١ نقطة مئویة.
 
وعلى جانب العرض، انما قطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة ٢.٥ ،%وقطاع الصناعات التحویلیة غیر البترولیة بنسبة ٧.٣ ،%وقطاع التشیید والبناء بنسبة ٥.٩ ،%والقطاع الحكومي العام بنسبة ٠.٣ ،%وقطاع الزراعة بنسبة ٢.٣ ،%وقطاع الأنشطة العقاریة بنسبة ٢.٥ %وقطاع الاتصالات بنسبة ٥.١٢ ،%وقطاع الغاز الطبیعي بنسبة ١.٢.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق