«شلل الأطفال» وراء تكثيف فحص سلطات مطار القاهرة لركاب كنيا والصومال طبيا

الخميس، 24 مايو 2018 12:54 م
«شلل الأطفال» وراء تكثيف فحص سلطات مطار القاهرة لركاب كنيا والصومال طبيا
مطار القاهرة الدولي

 
تلقت سلطات إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، منشورا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من كينيا والصومال، بسبب انتشار فيروس شلل الأطفال.
 
وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، إنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من كينيا والصومال، موضحا أن شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوي يصيب الجهاز العصبي، وهو كفيل بأحداث شلل تام في غضون ساعات من الزمن، وينتقل الفيروس من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياة الملوثة أو الطعام، وتتمثل أعراض المرض الأولية في الحمى والتعب والصداع والتقيؤ وتصلب الرقبة والشعور بألم في الأطراف.
 
وأضافت المصادر انه يتم تطعيم الركاب المغادرين الي الدول المعروفة بانتشار الفيروس بجرعة منشطة من تطعم شلل الأطفال الفموي قبل السفر بأربعة أسابيع، وأن لم يتمكن من التطعيم لضيق الوقت يتم تطعيمه عند المغادرة وإعطاءه شهادة تطعيم دولية تفيد بالحصول على التطعيم.
 
وأوضحت المصادر انه يتم تقديم شهادة تطعيم دولية للركاب القادمين من تلك الدول المعروفة بانتشار فيروس شلل الأطفال تفيد التطعيم قيل الوصول بمدة تتراوح من 4 أسابيع الي 12 شهر على الأكثر، علي أن تطعيم الركاب المصريين القادمين من تلك الدول ومنحهم شهادة دولية وكارت مراقبة صحية لمراقبتهم بمحل إقامتهم لمدة 4 أسابيع.
 
وأكدت المصادر انه يتم تسجيل المتطعمين المسافرين ف سجل خاص ضد شلل الأطفال، ويتم إرسال بيان أسبوعي بالمتطعمين من المسافرين والقادمين للادراة العامة للحجر الصحي والإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق