في رمضان.. فرصة لعادات غذائية صحية وجو عائلي وراحة للمعدة

الجمعة، 25 مايو 2018 08:00 م
في رمضان.. فرصة لعادات غذائية صحية وجو عائلي وراحة للمعدة
اكل صحى
عفاف السيد

شهر رمضان المبارك تختلف كل عاداته الغذائية وتقاليده عن كل شهور السنة وخلال الامتناع عن تناول الطعام يمكنك التخلي عن بعض العادات الغذائية السيئة وأهمها التدخين  وتناول المنبهات بكثرة علي مدار اليوم، ورمضان فرصة حقيقية سنوية للتخلص من سموم الجسم وإراحة للجهاز الهضمي، كما أن الفرصة للتجمع بين أفراد  الأسرة الصغير ة والتلاقي بين أفراد العائلة والأقارب.
 
والتعامل بصورة صحيحة مع ما نتناوله خلال فترتي الإفطار والسحور لصيام اليوم التالي بآمان حسب ما نشر ما ذكره موقع "Health 24" فإن الصيام يمكن أن يؤدى إلى الصداع والجفاف وانخفاض مستويات السكر فى الدم.
 
وبالرغم من ذلك فمن الممكن أن يكون شهر رمضان فرصة لتناول الطعام الصحى، فقد أكد أخصائيون التغذية على أن رمضان فرصة عظيمة لكسر عادات الأكل السيئة، إلا أن غالبية الناس لا يحصلون على الفوائد الكاملة لهذا الشهر.
 
ويحتاج الحفاظ على نظام غذائى صحى ومتوازن إلى تناول جميع الأطعمة الغذائية الرئيسية في الوجبتين، وتشتمل المجموعات الغذائية الرئيسية على:
 
- الفواكة والخضراوات
- الخبز والحبوب والبطاطس
- اللحوم والأسماك والدجاج
- منتجات الألبان مثل الحليب والجبن
- الأطعمة التى تحتوى على الدهون والسكر
 
كما يجب أن تشمل وجبة السحور على أطعمة صحية توفر طاقة تستمر لساعات طويلة من النهار مثل الكربوهيدرات المعقدة فهى غنية بالطاقة وتطلقها ببطء على مدار اليوم والتى تتواجد فى الشوفان والفاصوليا والأرز، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف التى يتم هضمها أيضا ببطء مثل الفواكه والخضروات.ومعهم منتجات الألبان  وخصوصا الزبادي 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق