قلل من الطعام المشوي علي سفرة رمضان.. واستبدل الايس كريم بعصير الفاكهة المثلج

السبت، 26 مايو 2018 10:00 ص
قلل من الطعام المشوي علي سفرة رمضان.. واستبدل الايس كريم بعصير الفاكهة المثلج
اللحوم المشويه
أمل عبد المنعم

يحتاج الصيف بدرجة حرارته العالية والرطوبة المرتفعة مع الصيام لأطعمة سهلة الهضم، وتزيد من طاقة الجسم وتعوض نقص السكر في الدم، أو الأطعمة التي يمكن أن نتناولها بين وجبتي الإفطار والسحور، لكن هناك أطعمة محببة لكن تأتي بنتائج عكسية علي الصحة ومنها .

الآيس كريم

يحتوي على سعرات حرارية عالية قد تصل إلى 500 سعر حراري، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والدهون، ومن الأفضل استبداله بعصائر منخفضة الدهون توفي احتياجات الجسم.

اللحوم المشوية

تعتبر من أسوأ الأغذية التي يمكن أن تتناول في وجبة الإفطار في الصيف، لان القليل منها يحتوي على 1500 سعراً حرارياً خاصة الكباب، ويمكن استبدالها بلحوم قليلة الدهون ومنخفضة السعرات الحرارية مع شرائح الخضروات المغذية.

اللحوم المصنعة

تناول البرجر والسوسيس والهوت دوج، ضارة جداً وتحتوي على مواد حافظة وسعرارت حرارية، ودهون عالية، مما يزيد الجسم بشكل كبير وتسبب مشاكل صحية.

المشروبات الجاهزة

قد يلجأ البعض إلى المشروبات الغازية والسكرية، لارتواء العطش وترطيب درجة الحرارة العالية، وهذا ضار جداً لان العبوة الواحدة بها حوالي 150 سعراً حرارياً، ولابد من استبدالها بالعصائر الطبيعية، والفاكهة الصافية غير المحلاة.

المعجنات

المخبوزات والكعك والكوكيز بها سعرات حرارية عالية ودهون وتأتي إحساس بالشبع لفترة قصيرة، بالإضافة إلى فقرها إلى العناصر الغذائية المفيدة، لذلك يجب التقليل منها واستبدالها بالفواكه والخضراوات الطازجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق