«المسح الطبي».. أول إجراءات الحكومة لمواجهة شبح فيروس سي

الخميس، 24 مايو 2018 01:50 م
«المسح الطبي».. أول إجراءات الحكومة لمواجهة شبح فيروس سي
المهندس شريف إسماعيل

 
أعلن مجلس الوزراء إنه في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على "فيروس سي" في مصر، عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس اجتماعاً حضره وزراء الصحة، والمالية، والتعليم العالي،  لاستعراض خطوات تنفيذ البرنامج التنفيذي لعلاج فيروس سي.
 
حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على فيروس سي نهائياً في مصر، والإهتمام بالعمل بشكل سريع على إتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من إعادة الاصابة، من خلال مكافحة العدوى واتباع الاحتياطات اللازمة داخل بنوك الدم والعيادات والمستشفيات.
 
ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في انجاز المسح الطبي الشامل الذي يتم تطبيقه على الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاماً، الأكثر إصابة بالمرض، بحيث يتم وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، وذلك بهدف اكتشاف المرض مبكراً باعتباره خطوة هامة نحو التمكن من علاجه سريعاً.
 
من ناحية أخرى، أشار وزير الصحة إلى أن المسح الطبي الشامل يستهدف نحو 43.5 مليون مواطن، بين الفئة العمرية المحددة الأكثر عرضة للإصابة (إجمالي عددها نحو 50 مليون مواطن)، لافتاً إلى أنه قد تم إجراء المسح فعلياً لنحو 6 ملايين مواطن حتى الآن.
 
وعرض وزير الصحة خلال الاجتماع الجهود المبذولة في إطار حملة علاج مرضي فيروس سي في الفترة الماضية والتي ساهمت في علاج نحو 1.6 مليون مواطن، والخطوات الجارى إتخاذها لإستكمال الحملة للقضاء تماما علي الفيروس

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق