موسكو تشن هجوما عنيفا على واشنطن.. والسبب: الغاز المسال

الخميس، 24 مايو 2018 01:54 م
موسكو تشن هجوما عنيفا على واشنطن.. والسبب: الغاز المسال
بوتين
كتب أحمد عرفة

 

شنت موسكو، هجوما عنيفا على واشنطن، متهمة إياها بأنها تحاول فرض أجندات معينة على دول أوروبا، على رأسها فرض غازها المسال غير القابل للمنافسة.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية، تأكيدها أن واشنطن عبر معارضتها مشروع بناء السيل الشمالي-2 تحاول فرض غازها المسال غير القابل للمنافسة على أوروبا، موضحة أن الجيوسياسة تتدخل من جديد وبشكل مباشر في الشؤون الاقتصادية وتنزع الثقة بالهتافات عن تنويع التوريدات.

 

وأوضحت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان كان يعارض بناء خط أنابيب الغاز السوفيتي إلى ألمانيا في بداية الثمانينات، متابعة: فرضت إدارة ريجان عقوبات على الشركات التي شاركت في هذا المشروع للسبب نفسه  وهو عدم السماح لروسيا بتعزيز تأثيرها على حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا.

 

وتابعت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية:  الآن عدنا إلى ما قبل 35 عاما إذ نشاهد نفس اللهجة واستخدام نفس الوسائل مع فرق واحد يكمن في أن الإدارة الأمريكية الحالية تدافع الآن عن خط الأنابيب القديم لأنه يمتد عبر الأراضي الأوكرانية. لكن ريغان كانت حكمته كافية لرفع هذه العقوبات بعد سنتين من فرضها بسبب عدم وجود أي معنى لها، ونأمل في أن الإدارة الأمريكية الحالية أن تتوصل إلى الاستنتاج ذاته من هذه القصة قبل عامين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق