بعد حريق سوق الجملة في أكتوبر.. النيابة تستعجل تقرير الأدلة الجنائية

الخميس، 24 مايو 2018 02:38 م
بعد حريق سوق الجملة في أكتوبر.. النيابة تستعجل تقرير الأدلة الجنائية
جانب من الحريق
مى عنانى

قررت نيابة أكتوبر برئاسة المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، استعجال تقرير الأدلة الجنائية النهائي بشأن تحديد سبب حريق سوق الجملة بمدينة السادس من أكتوبر، وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على كافة تفاصيل الحادث وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، ذلك في الحريق الذي شب صباح اليوم داخل مخزن خضروات.

المعمل الجنائى
كما قررت انتداب رجال المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق  للوقوف علي ظروف الحريق وملابساته، وبيان أسباب اندلاعه، وفحص التلفيات، كما أمرت باستدعاء صاحب المخزن لسماع أقوله، والذي أصيب خلاله  شخص باختناق، دون حدوث خسائر بشرية. 

فيما أكد مصدر مطلع على التحقيقات، أن التحريات والتحقيقات  الآولية للحريق كشفت أن النيران اشتعلت فى المكان بسبب ماس كهربائى. وقالت مصادر قضائية، إنه فور ورود التقرير النهائى بعد نحو أسبوع من الآن، ستبدأ أجهزة الأمن إجراء تحرياتها حال ورود التقرير بوجود شبهة جنائية.

تشكيل لجنة لحصر الخسائر
وقررت النيابة بتشكيل لجنة من مدينة 6 أكتوبر لتقدير حجم التلفيات والخسائر جراء الحريق الذي شب داخل مخزن خضروات الذى التهمه بأكمله وتقدر التلفيات بمئات الجنيهات.

تحقيقات النيابة
كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى داخل سوق الجملة فى 6 أكتوبر، وتم الدفع بـ 8 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.

 

382878-جانب-من-الحريق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق