لماذا قرر ترامب إلغاء لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية؟.. أسرار وكواليس جديدة

الجمعة، 25 مايو 2018 10:40 ص
لماذا قرر ترامب إلغاء لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية؟.. أسرار وكواليس جديدة
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

"لقد ألغيت لقائي مع زعيم كوريا الشمالية"، هكذا خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس ليعلن انتهاء مرحلة العلاقات الجيدة بين البلدين، بالتأكيد هذه لم تكن كل القصة، فهناك خبايا وأسرار دفعت ترامب لاتخاذ هذا القرار.

 

موقع "روسيا اليوم" نقل عن شبكة NBC  الأمريكية، كواليس ما دفع الرئيس الأمريكي لاتخاذ قرار بإلغاء لقاء القمة المرتقب بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية.

 

وأكدت الشبكة الأمريكية، أن دونالد ترامب امتنع عن عقد القمة مع زعيم كوريا الشمالية المقررة في 12 يونيو، بسبب خشيته من إمكانية أن يسبقه كيم جونغ أون ويفعل ذلك قبله، حيث خشي ترامب من أن الكوريين الشماليين يمكن أن يفعلوا ذلك في وقت أبكر، هو أراد أن يكون أول من يلغي الاجتماع.

 

ولفتت الشبكة الإخبارية، إلى أن المناقشات في الإدارة الأمريكية بشأن ما إذا كان يجدر أم لا الامتناع عن القمة كانت بدأت مساء الأربعاء، وشارك فيها كل من نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس، ووزير الخارجية مايكل بومبيو، وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي، ومساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي جون بولتون، حيث اتهم بومبيو، بولتون بمحاولة إعاقة القمة، وبولتون كان تحدث في السابق مرارا عن مساندته لتغيير النظام في كوريا الشمالية بالقوة، وألح في إقناع ترامب بعدم عقد الاجتماع مع كيم جونغ أون.

 

وأوضحت الشبكة الإخبارية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرأ نص الرسالة الموجهة إلى كيم جونغ أون قبل نشرها على بولتون، الذي أثر إلى حد كبير على قراره بالامتناع عن القمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة