«فض اعتصام رابعة» و«ضرب الاقتصاد القومي».. أبرز محاكمات اليوم السبت

السبت، 26 مايو 2018 05:30 ص
«فض اعتصام رابعة» و«ضرب الاقتصاد القومي».. أبرز محاكمات اليوم السبت
أمين قدرى

تنشر «صوت الامة»، أهم ما يدور بساحات القضاء المصري من جلسات محاكمات على مدار اليوم السبت الموافق 26 مايو، وأبرزها محاكمة غلق "يوتيوب" لمدة شهر، الحكم في طعن حسن مالك وآخرين لوضعهم على قوائم الإرهاب، أولى جلسات دعوى تتهم نرمين الفقى بالنصب.

 

فض اعتصام رابعة
تنظر الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، آخر جلسات المرافعة في محاكمة محمد بديع، مرشد الإخوان، و738 متهما آخرين، في "فض اعتصام رابعة".


إهانة القضاء
تصدر محكمة جنح مستأنف المعادى، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم، حكمها فى استئناف أحمد دومه، على تغريمه 10 آلاف جنيه، وذلك فى إعادة محاكمته، بقضية اتهامه بإهانة والتطاول على هيئة محكمة جنايات الجيزة التى باشرت المحاكمة الجنائية الأولى له فى قضية أحداث مجلس الوزراء.


غلق يوتيوب
تصدر المحكمة الإدارية العليا، اليوم، حكمها فى الطعن المقام من الجهاز القومى للاتصالات، على حكم محكمة القضاء الإدارى، بغلق "يوتيوب" لمدة شهر، وحظر جميع المواقع التى تعرض الفيلم المسئ للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وكان محمد حامد، سالم المحامى أقام الدعوى رقم 60693 لسنة 66 قضائية، طالبت بحجب ووقف موقع "يوتيوب" داخل مصر لحين حذف الفيلم المسىء للرسول "صلى الله عليه وسلم"، وأى فيلم مناهض للإسلام، وحجب كل المواقع التى تعرض فيديوهات للفيلم المسئ، حيث إن تلك المقاطع والأفلام قد يترتب عليها نتائج يتعذر تداركها من استفزاز للمصريين والمسلمين واستنفارهم واستدراجهم للفتن الطائفية وأعمال عنف متكررة، بسبب استمرار عرض هذا الفيلم على موقع اليوتيوب على الإنترنت واستهدافه أطفال المسلمين لتشويش صورة النبى الكريم فى أذهانهم ونفوسهم لأجيال قادمة والتعدى على الثوابت الإسلامية والتعدى على هيبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.


ضرب الاقتصاد القومي
تصدر محكمة النقض، اليوم، حكمها في طعن 56 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"ضرب الاقتصاد القومي"، المتهم فيها حسن مالك، وآخرين، لوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

وكان النائب العام أحال الإخواني حسن مالك وآخرين إلى محكمة الطوارئ في القضية رقم 721 لسنة 2015، والمعروفة إعلاميا بـ"ضرب الاقتصاد المصري" عن طريق تهريب العملات الأجنبية للخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق