5 معارك تحسم البطل.. شراسة ليفربول الهجومية أمام قوة وسط الميرنجي

السبت، 26 مايو 2018 04:18 م
5 معارك تحسم البطل.. شراسة ليفربول الهجومية أمام قوة وسط الميرنجي
محمد صلاح و مارسيلو
محمود علي ومحمد خليل

كل المؤشرات التي سبقت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد ، والتي تعرف بـ «أم المعارك»، ترجح أننا أمام مواجهة محسومة للنادي الإسباني حامل اللقب في أخر نسختين للبطولة، ولكن بالنظر إلى دراميكية لعبة كرة القدم والنهائيات المجنونة التي شهدتها بطولة تشامبيونزليج من قبل، فأن كل هذه المؤشرات ما هي إلا حبرًا على ورق، وأن من يحسم نهائي هذه النسخة هو الفريق القادر على السيطرة على مجريات الأمور و حسم المواجهات الجانبية والكرات المشتركة. 

معركة الوينج (محمد صلاح و مارسيلو)

يواجه محمد صلاح في هذه المباراة مواجهة صعبة مع اللاعب البرازيلي مارسيلو، الذي يمتاز بسرعة هائلة كما أنه يمتاز بقوة هجومية تحد من خطورة الفرق  الأخرى، حيث أحرز 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كان أخرهم أمام بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي.

ويعد صلاح من أهم نقاط القوة في فريق ليفربول ويلعب في مركز الجناح الأيمن، واستطاع الفرعون المصري تسجيل 11 هدف في دوري الابطال بنسخته الحالية.

3 مبارايات هي تاريخ مواجهات محمد صلاح ومارسيلو السابقة، أولهم في أولمبياد لندن 2012 التي فاز فيها منتخب البرازيل على مصر بثلاثة أهداف لهدفين، كما تواجه اللاعبان في المرة الثانية في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2015 - 2016، عندما واجه روما نادي ريال مدريد ذهابًُا وإيابًا.

واستطاع محمد صلاح أن يتفوق علي  مارسيلو في المواجهات التي جمعت بينهم، إلا أن الحظ  العاثر لصلاح لم يمكنه التهديف في أكثر من مباراة، حيث سجل صلاح هدف واحد في الثلاث مواجهات جمعته مع مارسيلو.

في نفس السياق توقعت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، ستشهد مواجهة منفصلة بين محمد صلاح مع مارسيلو، حيث ستكون هذه المواجهة مباراة أخرى تجمع اللاعبان الذان يتمتعان باللعب بالقدم اليسرى، وقالت إن مواجهة صلاح ومارسيلو تعتبر أحد أهم  مفاتيح حسم بطل دوري أبطال أوروبا، ففي حالة تفوق محمد صلاح على مارسيلو سيصنع ليفربول الفارق، وسيكون أمامه فرصة ذهبية لحصد اللقب، في حين إذا تفوق مارسيلو على الفرعون المصري ستتقلص خطورة الريدز بشكل كبير ما يؤدي إلى انتقال الاسبقية للمالكي للفوز بالبطولة الثلاثة على التوالي.


كريستيانو رونالدو و فان ديك

يدخل النجم البرتغالي صاحب الـ5 كرات ذهبية هذه المباراة وهو أمام تحدي جديد ، وهو الحصول على بطولة دوي أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ليضمن بنسبة كبيرة الفوز بالكرة الذهبية السادسة في تاريخه ويصبح الأكثر تتويجاً بها بفارق مرة عن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي.

في نفس الوقت سيكون أمام فان ديك المدافع الهولندي فرصة لإثبات نفسه أمام جماهيره والعالم، ليضع حدًا للشكوك التي أثيرت حول ارتفاع سعر صفقة انتقاله من ساوتهمبتون لليفربول، حيث انضم اللاعب للريدز في انتقالات الشتاء بصفقة بلغت 75 مليون جنيه استرليني ليصبح أغلي لاعب في تاريخ النادي الانجليزي.

وسيكون أمام فان ديك مهمة صعبة لأحكام السيطرة والرقابة على لاعب المنتخب البرتغالي، حيث تمكن الأخير من تسجيل 15 هدف هذا الموسم في بطولة دوري الابطال، بالإضافة إلى أن رونالدو يتميز دائمًا بالتسجيل في النهائيات.

 


ساديو ماني كارفخال

يدخل اللاعب السنغالي المباراة وهو يطمح في زيادة حصته من الأهداف في موسمه الاستثنائي الثاني مع ليفربول، والأول له مع الفريق في دوري الأبطال، حيث استطاع اللاعب تسجيل 9 أهداف.

 

ويعد ماني وصلاح و فيرمينو من أقوي خط هجوم البطولة، حيث سجل ليفربول في دوري الابطال هذا الموسم 46 هدف.

ويأمل كارفخال في السيطرة علي تحركات اللاعب السنغالي الخطير، حيث سيواجه لاعب المنتخب الأسباني صعوبة كبيرة لرقابة تحركات ماني، حيث يمتاز كارفخال في القوة الهجومية.

ويعد كارفخال من اللاعبين المتميزين في مركزهم حيث يتميز بعرضياته الدقيقة.


فيرمينو وراموس

تعتبر مواجهة هذا الثنائي من المواجهات المرتقبة في الملعب، حيث سيواجه راموس قوة فيرمينو وتحركاته الذي تميزه في خط هجومه.

ويمتاز راموس بالقوة البدنية والطول وضربات الرأس التي قد تحد من قوة هجوم ليفربول، على الرغم من ذلك يتوقع المراقبون أن اللاعب البرازيلي فيرمينو أذا كان في حالته الجيدة، فأنه سيرهق المدافع الأسباني، حيث استطاع  الأول تسجيل 10 هدف هذا الموسم في دوري الأبطال، بينما سجل راموس هدف وحيد.

معركة المصير (وسط الملعب)

يشهد وسط الملعب اليوم مواجهة محتدمة بين الفريقين، حيث يضم الفريقين العديد من الأسماء القوية التي تلعب في هذا المركز، فيمتاز كل منهم بجودته وطريقة لعبه الخاصة، على الرغم من ذلك فأن الكفة ترجح ريال مدريد بكل موازينها، حيث يجمع النادي الملكي بين عناصره أفضل لاعبيين وسط ملعب في العالم.

في ليفربول هى الأخرى يعد ميلنر من أهم صانعي الألعاب في تاريخ دوري أبطال اوروبا، حيث استطاع صناعة 9 أهداف في موسم واحد، ويواجه في الطرف الثاني توني كروس اللاعب الألماني صاحب التاريخ وقوة التسديد.

وتشهد المواجهة الثانية مواجهة كلا من هيندرسون كابتن ليفربول، والبرازيلي كاسيميرو، ويتميز اللاعبان بالقوة البدنية القوية، ويستطيع اللاعبان السيطرة علي وسط الملعب، في حين سيكون فينالدوم هو الحلقة الأضعف في ليفربول في مواجهة نجم كرواتيا وريال مدريد مودرتيش الذي كثيرًا ما يصنع الفارق للمارينجي بالنهائيات الأوروبية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة