العيش البلدى من أفضل الوجبات الغذائية فى رمضان يقلل من مشكلات الجهاز الهضمى والمعدة

الإثنين، 28 مايو 2018 10:00 ص
العيش البلدى من أفضل الوجبات الغذائية فى رمضان يقلل من مشكلات الجهاز الهضمى والمعدة
خبز بلدى
أمنية فايد

أرز وخبز ولحوم  ومعجنات وعصائر سكرية.. هى المكونات الأساسية للمائدة الرمضانية دون الأخذ فى الاعتبار الوجبات الصحية التى تساعد على تعويض الجسم ما افتقده فى نهار رمضان مع الصيام وتقلل من مشكلات الجهاز الهضمى والمعدة .
 
وفى نفس السياق، يقول الدكتور "أسامة فكرى" استشارى التغذية الإكلينيكية ورئيس وحدة الكبد الدهنى بمعهد الكبد، "يحتوى الخبز على العديد من المعادن فى مقدمتهم الصوديوم حيث يعمل على توازن السوائل فى الجسم فضلا عن تحسن أداء القلب والجهاز العصبى ويساعد على تنظيم السوائل ونقل الإشارات الكهربائية فى الجسم".
 
وتابع الدكتور "فكرى" قائلا: "ولم يقتصر فوائد الخبز على تعويض نقص الصوديوم فى الجسم ولكنه يحتوى أيضا على الألياف الكثيرة التى تساعد فى عملية التمثيل الغذائى وهو هام بصورة كبيرة، ولكن ما يحدث أثناء تناول وجبة الإفطار فى رمضان يحول كل هذه الفوائد إلى أضرار كثيرة، حيث يتم الجمع بين الأرز أو المكرونة مع الخبز الأبيض، وهو يزيد من كمية النشويات المقدمة للجسم، بالإضافة إلى أن الخبز الأبيض لا يحتوى على هذه الفوائد الكثيرة مثل الخبز البلدى الأسمر".
 
وأضاف الدكتور "أسامة"، "فى رمضان علينا الاعتماد بصورة رئيسية فى وجباتنا على الخضروات والفواكة وتناول المياه الكثيرة والابتعاد عن كميات النشويات الزائدة والدهون، حيث تحتوى الخضروات والفاكهة على كمية كبيرة من الألياف النافعة التى تحمى من المشكلات المرضية للجهاز الهضمى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق