إجراءات «المهن التعليمية» لحل مشكلات مراقبي امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 27 مايو 2018 01:44 م
إجراءات «المهن التعليمية» لحل مشكلات مراقبي امتحانات الثانوية العامة
خلف الزناتي
إبراهيم الديب

 
أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن نقابة المهن التعليمية جاهزة لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة المقرر انعقادها الأحد القادم الموافق 3 يونيووذلك بغرفة عمليات مركزية بمقرها العام بالجزيرة وكذلك غرف عمليات بكل نقابة فرعية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى شكاوى المراقبين من المعلمين على مستوى الجمهورية والتحرك الفوري لحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
 
وأضاف «الزناتي»، أنه حال تعرض أي معلم أو معلمة لا قدر الله لأي مشكلة أو مضايقات أثناء سير الامتحانات فإنه سيتم على الفور تحريك المحامي المتواجد في النقابة الفرعية التي تقع في النطاق الجغرافي للجنة هذا المعلم لمساندته في المشكلة التييواجهها.
 
وطالب الزناتي بضرورة التأمين الكافي للمعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمحافظين لتأمين المعلمين ومنع الاحتكاكات التي قد تحدث مع أولياء الأمور.
 
وأشار إلى أن غرف عمليات المعلمين لن تتلقى الشكاوى من غير المعلمين لأنها منوطة فقط بتلك الفئة وأن الشكاوى الأخرى التي ترد من الطلاب أو أولياء الأمور هي من اختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وأوضح أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها للتأكد من مدى جاهزية استراحات المراقبين بالمحافظات من حيث احتوائها على أسرة ومراوح وجميع وسائل المعيشة الآدمية، لافتاً إلى أنه سيكون هناك عضو من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين والإبلاغ عن الاستراحات غير المجهزة بشكل كاف.
 
ونوه إلى أن النقابة لن تألوا جهداً في تقديم يد العون والمساعدة للمعلمين الذين سيقومون بالمراقبة على امتحانات الثانوية العامة مشيراً إلى أن أندية المعلمين بالمحافظات ستكون مفتوحة لهم خلال الفترة المسائية عقب انتهاء أعمال المراقبة على الامتحانات. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق