«مصيدة لصفحات الغش الإلكتروني ونظام استرشادي».. آخر استعدادات التعليم للثانوية العامة

الإثنين، 28 مايو 2018 08:00 م
«مصيدة لصفحات الغش الإلكتروني ونظام استرشادي».. آخر استعدادات التعليم للثانوية العامة
طارق شوقي
مروة حسونة

5 أيام تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018، حيث يخوض الطلاب الامتحانات في شهر رمضان مع ازدياد درجات الحرارة والصيام.
 
وعليه تستعد وزارة التعليم بتحذيرات للطلاب مع العديد من ظواهر الغش والتي منها الإلكتروني من خلال بعض الصفحات التي تتبناها بعض مواقع التواصل الاجتماعي علي الانترنت. 
 
وبدوره أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن البدء في تطبيق نظام البوكليت في الامتحانات من هذا العام في الثانوية العامة، تسهيلاً علي الطلاب ولتقييم مستواهم بشكل أفضل وأكثر تنسيقاً.
 
وحذر شوقي، من اَي تداول لاوراق الامتحانات علي صفحات التواصل الالكتروني موضحاً ان الوزارة علي أتم استعداد للقبض علي من تسول له نفسه اشاعه الفوضي في الامتحانات بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والداخلية.
 
وشكلت وزارة التعليم عدة لجان من أعضاء لجان الإدارة على مستوى جميع القطاعات، وتكليفهم بتلقي واستقبال طلبات الاعتذار من التكليف بالمشاركة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، والتي أوضحت أن أهم هذة الأسباب هي المرض والطفل الرضيع أو وفاة الزوج أو رعاية طفل من ذوي الاحتياجات. 
 
ومن جهته قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الوزارة أتاحت النموذج التدريبي الاسترشادي الثالث على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وذلك على الرابط الإلكتروني التالي:
 
 
 
وأوضح حجازي، أن النموذج الاسترشادي الثالث تم إعداده في ضوء مواصفات الورقة الإمتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق