نتنياهو يحشد العالم ضد إيران.. جولة أوروبية لرئيس الوزراء الإسرائيلي

الإثنين، 28 مايو 2018 04:38 م
نتنياهو يحشد العالم ضد إيران.. جولة أوروبية لرئيس الوزراء الإسرائيلي
نتنياهو
كتب أحمد عرفة

 

يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حشد القوى الأوروبية ضد الاتفاق النووي الإيراني، بعد إعلان الدول الأوروبي، الإبقاء على الاتفاق.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، تأكيده أنه سيبحث خلال الأسبوع المقبل، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الملف النووي الإيراني وتواجد القوات الإيرانية في سوريا على مقربة من الحدود مع إسرائيل.

 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: سأزور أوروبا الأسبوع المقبل حيث ألتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وربما أيضا مع تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، وسأبحث معهم صد الطموحات النووية الإيرانية وصد التمدد الإيراني في الشرق الأوسط، سأعرض موقفنا بأوضح الأشكال.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: لدينا خبرة طويلة كانت هناك سنوات حين وقفنا لوحدنا ضد هذين التهديدين وأعتقد أن الأمور قد تغيرت إيجابيا، وبطبيعة الحال سأعرض الأمور التي تعتبر ضرورية بالنسبة لأمن دولة إسرائيل، أما الشأن السوري فموقفنا واضح: نؤمن أن لا مكان لأي تواجد عسكري إيراني في أي جزء من الأراضي السورية، وهذا يعكس ليس موقفنا فحسب بل يمكنني أن أقول بكل ثقة إن هذا الموقف يعكس أيضا مواقف أطراف أخرى في الشرق الأوسط وخارجه، كما أن هذا سيكون المحور الرئيس للمناقشات التي سأجريها هناك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق