نتنياهو مهاجما طهران: تسعى لامتلاك الأسلحة النووية بطرق مختلفة

الإثنين، 21 مايو 2018 08:06 م
نتنياهو مهاجما طهران: تسعى لامتلاك الأسلحة النووية بطرق مختلفة
نتنياهو
كتب أحمد عرفة

 

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة ضد إيران، التي أعلن عنها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وحدد خلالها 12 مطلبا على إيران تنفيذهم لرفع العقوبات عنها.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، قوله إن السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة هي السياسة الصحيحة، لأن إيران موجودة في أوج توسعها وعدوانها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتسعى لامتلاك الأسلحة النووية بطرق مختلفة قد كشفنا النقاب عنها.

 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صحيحة: صفر تخصيب فلا حاجة لذلك، كما يجب على إيران أن تخرج من سوريا، ومن يريد أن يضع حدا للعدوان الإيراني وأن يضمن الأمن ويدفع السلام قدما  عليه أن يعارض إيران ويدعم الموقف الأمريكي. هذا ما تفعله إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، فتح النار على النظام الإيراني، كاشفا طرق تمويل طهران لكل من جماعة الحوثيين وتنظيم القاعدة، وكيف استثمرت أموالها في نشر الإرهاب بالشرق الأوسط، وأكد وزير الخارجية الأمريكي الجديد، خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أن واشنطن لن تتغاضى عن تطوير إيران لبرامجها الصاروخية، موضحا أن إيران خدعت العالم في الاتفاق النووي.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق