الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة نحو تحرير درنة.. انتصارات ضخمة على الإرهابيين.. وخليفة حفتر يوجه الشكر لقواته على إنجازاتهم

الإثنين، 28 مايو 2018 11:00 م
الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة نحو تحرير درنة.. انتصارات ضخمة على الإرهابيين.. وخليفة حفتر يوجه الشكر لقواته على إنجازاتهم
الجيش الليبى
كتب أحمد عرفة

 

يتقدم الجيش الوطني الليبي، بخطى ثابتة في معركة لتحرير مدينة درنة من الإرهابيين، حيث تمكن خلال الساعات الأخيرة من تحقيق انتصارات كبرى، والسيبطرة على مداخل المدينة خلال المعركة التي يشنها ضد الإرهابيين منذ أسابيع، لتحرير مدينة درنة الليبية.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن الجيش الوطني الليبي، إعلانه سيطرته على مدخل درنة الغربي ومواقع أخرى في المدينة.

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، تأكيده أن قوات الجيش الليبي سيطرت على المدخل الغربي لمدينة درنة، شمال شرق ليبيا، التي يستهدفها الجيش بعملية عسكرية لتطهيرها من الجماعات المتطرفة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي، السيطرة على مدخل درنه الغربي، مشيرا إلى أنه تم إنزال منشورات على مدينة درنة، وتم التقدم مستمر حتى الآن.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر قال خلال كلمة وجهها إلى أهالي مدينة درنة، إن ساعة الإعلان عن تحرير مدينة درنة قد اقتربت، موضحا أن الجماعات الإرهابية أصرت على فصل مدينة درنة عن جسد الوطن الواحد، جاء هذا خلال كلمة وجهها إلى أهالي مدينة درنة.

ونقلت الوكالة الروسية، عن مدير مكتب الإعلام في القيادة العامة للجيش الليبي، خليفة العبيدي، تأكيده أن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر يحيي غرفة عمليات الكرامة وغرفة عمليات عمر المختار في تطهيرهم لمدينة درنة من الإرهاب.

وأوضح مدير مكتب الإعلام في القيادة العامة للجيش الليبي، أن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر، يحيي غرفة عمليات الكرامة وغرفة عمليات عمر المختار وجميع الوحدات المشاركة في تطهير مدينة درنة من الإرهاب، مؤكدا تأيديهم ويثمن عاليا شجاعتهم وإقدامهم وتقدمهم على العدو.

كما نقلت الوكالة الروسية، عن العميد أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الليبي تأكيده أن غرفة عمليات الكرامة أعلنت سيطرتها على مواقع جديدة في درنة شرقي البلاد، موضحا أن قوات الجيش الليبي تمكنت من السيطرة على الكورفات السبع ومنطقة الفتايح الصناعية كذلك السيطرة علي مدخل درنه الغربي ومسجد نسيبه بنت كعب ومصنع الببسي الصداقة والمناطق المحيطة به بالإضافة إلى نادي الغوص، والتقدم مستمر حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة