تعرف على أقوى منافسة في تاريخ السينما المصرية في عيدالفطر

الثلاثاء، 29 مايو 2018 12:52 م
تعرف على أقوى منافسة في تاريخ السينما المصرية في عيدالفطر
أفلام عيد الفطر
شيماء جمال

في موسم عيد الفطر لعام 2018، تأتى الأفلام السينمائية تتصدر  شباك التذاكر، التى تعرض فى دور السينما بشهر يونيو المقبل، فلقد كانت أجواء الكوميديا تسيطر على  3 أفلام، على الرغم من أن الأكشن ينافس بقوة في أفلامه، حيث أن الأفلام المقبلة يقوم ببطولتها نجوم الشباك، والذين اشتهروا مؤخراً بتحقيق إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر.
 
ورصد موقع "صوت الأمة" أبرز الأفلام المشاركة في عيد الفطر..
 
فيلم "حرب كرموز"
 
WhatsApp Image 2018-05-29 at 12.03.36 PM
 
تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يدعى "يوسف المصري"، ويسكن فى حي "كرموز" بالأسكندرية، وتعود تلك الأحداث إلى قبل ثورة 1952، أى في فترة حكم الملك فاروق،  حيث يتدخل "يوسف" فى العديد من المعارك لإنقاذ فتاة من الاغتصاب.
 
شارك في بطولة الفيلم أمير كرارة، غادة عبد الرازق، فتحي عبد الوهاب، روجينا ، بيومي فؤاد، مصطفي خاطر، إيمان العاصي، محمد عز ، محمد علي رزق ، محمود حجازي، بمشاركة النجم الإنجليزى " سكوت آدكنز"،  قصة محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.
 
 
 فيلم "كارما"
 
WhatsApp Image 2018-05-29 at 12.03.31 PM
 
ينتمى الفيلم إلى فئة الدراما، والإثارة والتشويق، وتدور أحداث الفيلم حول العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها، بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.
 
شارك فى بطولة الفيلم نخبة من نجوم شباك التذاكر ، منهم عمرو سعد ، غادة عبد الرازق ، خالد الصاوي ،زينة ، دلال عبد العزيز ،ماجد المصري ، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، وحسن حرب، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.
 
 
فيلم "ليلة هنا ورسرور"
 
WhatsApp Image 2018-05-29 at 12.03.39 PM
 
ويعد هذا الفيلم التعاون الثاني على التوالي بين الثنائى محمد إمام وياسمين صبري بعد فيلم "جحيم في الهند"، حيث تدور أحداث فيلمهما الجديد فى إطار الإثارة والتشويق، حول رجل أعمال "سرور"، يحب فتاة تدعى "هنا"، إلا أنه  يتورط مع إحدى العصابات، ويضطر للهرب منهم.
 
وشارك في بطولته رحاب الجمل ، بيومي فؤاد ، محمد سلام ، ومحمد ثروت، ومن إخراج حسين المنياوي، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز.
 
فيلم "قلب أمه"
WhatsApp Image 2018-05-29 at 12.03.33 PM (1)
 
 
طرح المنتج أحمد السبكي، الأفيش الدعائي الأول لفيلم "قلب أمه"، ومن  المقرر عرضه في موسم عيد الفطر المقبل، حيث أن هشام ماجد تصدر البوستر ، كما أن آخر عمل جمع من بين  الثنائى شيكو وهشام ماجد كان فيلم "حملة فريزر".
 
ويجسد شيكو شخصية "زعيم عصابة"، ومع بداية الأحداث يدخل فى صراع مع أحد البلطجية، حيث يتلقى ضربة "بسيخ" فى صدره، ثم ينقل على المستشفى فور سقوطه، ويضطر الأطباء إلى استئصال قلبه، ثم يقابل "شيكو" هشام ماجد ووالدته التى تجسده الفنانة دلال عبد العزيز فى المستشفى، حيث إنها تعانى من وعكة صحية كبيرة، وتشهد الأحداث وفاة دلال، ثم يقرر الطبيب بالاتفاق مع هشام ماجد نقل قلب والدته لـ"شيكو" بعد أن جمعتهما صداقة فى المستشفى، وتتصاعد الأحداث ليتعامل هشام ماجد مع شيكو بطريقة كوميدية وطريفة، إذ يتعامل معه بطريقة خوف وقلق وحنية، وتتوالى الأحداث.
 
شارك فى بطولة الفيلم  هشام ماجد ، شيكو ، بيومى فؤاد ، دلال عبد العزيز ، محمد ثروت ، محمود الليثى ، نور قدرى ، وأحمد سلطان، ومن إخراج عمرو صلاح.
 
 
الأبله طمطم
تدور أحداث الفيلم حول أستاذة موسيقى،  تعمل في إحدى المدارس الخاصة، وتدعى بـ"طمطم"، حيث أمام طلابها اشتهرت  بشخصيتها الضعيفة، وترددها في اتخاذ القرارات مما يدخلها في مشاكل مع الطلاب وأهاليهم وإدارة المدرسة والمدرسين.
 
وشارك فى بطولة الفيلم ياسمين عبد العزيز ، حمدي الميرغني، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، هشام إسماعيل، ومحمود غريب، الفيلم من إنتاح وائل عبد الله، وتأليف أيمن تار، من إخراج على إدريس.
 
فيلم "3  شهور"
 
WhatsApp Image 2018-05-29 at 12.03.38 PM
 
 تدور أحداثث الفيلم  في إطار أكشن رومانسي حول مواطن مصري يتزوج من امرأة أمريكية، وينجب منها طفل يكون السبب في الكثير من المشاكل، من بطولة الثنائى الشهير أحمد السقا، ومنى زكى، بالإضافة إلى أن ذلك الفيلم يعد التعاون الثامن بعد العديد من الأفلام منها "أفريكانو"، "عن العشق والهوى"، "تيمور وشفيقة"، و "من 30 سنة".
 
وشارك فى العمل  الممثل التونسى ظافر العابدين، محمود حميدة، شيرين رضا، وسارة سلامة، ومن إخراج وتأليف محمد سامي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة