بداية أغسطس المقبل

الانتهاء من تطوير مستشفي بورفؤاد العام ببورسعيد بتكلفة 300 مليون جنيه (صور)

الثلاثاء، 29 مايو 2018 01:09 م
الانتهاء من تطوير مستشفي بورفؤاد العام ببورسعيد بتكلفة 300 مليون جنيه (صور)
وزير الصحة والسكان

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، الإنتهاء من تطويرمستشفى بور فؤاد العام مطلع شهر أغسطس القادم، بتكلفة بلغت 300 مليون جنية للتجهيزات والإنشاءات.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال التطوير بالمستشفى، اليوم، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي ببورسعيد.

ووجه وزير الصحة والسكان، بسرعه الإنتهاء من أعمال التطوير فى الموعد المحدد، مشددا على المتابعة الدورية لكافة الأعمال.

WhatsApp Image 2018-05-29 at 11.57.45 AM
 

 

 
WhatsApp Image 2018-05-29 at 11.57.50 AM
 
وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى بعد تطويرها ستضم 111 سرير، و19 سرير رعاية مركزة، و28 جهاز غسيل كلوى، و25 حضانه للأطفال، و4 غرف عمليات، و3 معامل، و2 منظار جراحى، و3 عيادات خارجية، فضلا عن بنك دم تجميعى، واشعات مقطعية، دوبلار، وماموجرام، واشعة سينية.


و أشار وزير الصحة والسكان إلى أنه تم تجهيز المستشفى وفقا للكود العالمى لبناء المستشفيات، مضيفا أنه سيتم ميكنة المستشفى بالكامل.

وخلال الزيارة أعلن أيضا عن البدء في التشغيل التجريبي لمستشفى طوارئ أبو خليفة بالإسماعيلية، مطلع شهر يوليو القادم، والتي تقع على طريق الإسماعيلية بورسعيد، والتي كانت متعثرة منذ عام ٢٠٠٥. 

WhatsApp Image 2018-05-29 at 12.03.17 PM
 

ووجه وزير الصحة والسكان، بسرعة إنهاء إجراءات دخول الكهرباء للمستشفى، مشيراً إلى أنه تواصل مع وزير الكهرباء لسرعة دخول الكهرباء فى 10 أيام بعد ان كان موعدها يستغرق شهر.


 وكلف وزير الصحة والسكان كلا من الدكتورة نانيس عادل مستشار الوزير للمستشفيات، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، لمتابعة التجهيزات النهائية بصفة يومية، ورفع تقرير له لتزليل أي عقبات قد تواجه موعد الاستلام النهائى.

‏الجدير بالذكر أن المستشفى، متخصصة في حوادث الطرق والطوارئ نظراً لموقعها على الطريق السريع، ‏حيث تحتوي على ١٣١ سرير، ١١٦ منهم اقامة والباقي رعاية مركزة، لافتاً الى وجود  5 غرف عمليات،  2 منهم في الاستقبال، وتكلفة الانشاءات بلغت حوالي ٢٧٣ مليون جنيه.


كما أنها تحتوي على مهبط للطائرات الإسعافية وتشمل معظم التخصصات الطبية من ‏عظام ورمد ومخ وأعصاب واوعية دموية، كما تضم قسماً للأشعة به أشعة مقطعية وأشعة عادية وأشعة دوبلر. ‏

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق