أول تجارب بشرية علي عقار يعالج مرض الألزهايمر

الثلاثاء، 29 مايو 2018 01:08 م
أول تجارب بشرية علي عقار يعالج مرض الألزهايمر
زهايمر

تبدأ بريطانيا فى إطلاق أول التجارب البشرية على دواء جديد يعالج مرض الألزهايمر، ويعمل الدواء الجديد علي إصلاح الحمض النووي المسئول عن استعادة الذاكرة .
 
ويعتبر العقار، الذى أطلق عليه اسم (ORY- 2001) ، على جزيء صغير يثبط اثنين من الإنزيمات في الدماغ وهما (LSD1) و (MAOB) المسؤولين عن تعزيز تلف الحمض النووى، وذلك من خلال منع عملهما، فضلا عن أن العقار الجديد يعمل على منع حدوث المزيد من الضرر.
 
وكشفت التقارير الطبية الصادرة فى هذا الصدد ، أن العقار يوقف أيضا الإلتهابات فى المخ ، العامل الرئيسى المسبب للتراجع العقلى .
 
وقال الدكتور"ستيوارت راتكليف" كبير المسؤولين العلميين فى مركز "سانت بانكراس" للأبحاث السريرية فى لندن :" يبدو أن علاج لمرض الألزهايمر بات يلوح فى الأفق الآن .. قد تؤدى آلية هذا الدواء إلى تطوير علاجات تحمى المادة الجينية من تأثير الشيخوخة ".
 
وقد أظهرت الإختبارات الأولية التى أجريت على الفئران أن علاج جرعة واحدة من الدواء فى اليوم يمكن أن تعكس هذا المرض، وإعطاء أمل جديد فى أن يكون العلاج فى الأفق .. وأوضح العلماء أن التجربة البشرية التى تستغرق 26 أسبوعا وستضم 90 مريضا من مرضى الألزهايمر بدرجات متفاوتة ما بين خفيفة إلى معتدلة ، قد تؤدى إلى علاج للمرض الذى يصيب قرابة 50 مليون شخص فى أنحاء العالم ".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق