بعد تقديم بلاغ ضد راموس.. اتجاه لحبسه 15 يوم والتجديد له حتى نهاية كأس العالم

الثلاثاء، 29 مايو 2018 02:54 م
  بعد تقديم بلاغ ضد راموس.. اتجاه لحبسه 15 يوم والتجديد له حتى نهاية كأس العالم
صورة أرشيفية
علاء رضوان

 

 تباينت ردود أفعال خبراء القانون حول البلاغ المقدم من باسم وهبة، المحامي بالنقض والدستورية العليا، للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ضد لاعب فريق ريال مدريد، سيرجو راموس، نتيجة تعمده الإيذاء الواضح والصريح تجاه صلاح، في المباراة التي جمعت فريقي ليفربول والريال في نهائي بطولة رابطة أبطال أوروبا في كييف.

وعلى ما يبدو أن البلاغ أصبح مادة ساخرة تناولها البعض على وسائل التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، وذلك بسبب عدم قانونية الإجراء .

وفى هذا الصدد، يقول المحامى بالنقض أشرف سعيد فرحات،  إن مسألة الحق في الشكوى تعتبر «حق شخصي وذاتى» حيث  لا يجوز لأحد غير اللاعب محمد صلاح أن يتقدم بالشكوى ويجوز للنادي الذي يلعب به أن يتقدم بتظلم للاتحاد الدولي نتيجة حدوث خطأ فني أثناء المباراة، فتقديم أى بلاغ غير صحيح في هذه الحالة.

 وأضاف «فرحات» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن الاتحاد الدولي يتواجد في إنجلترا كيف أمكن لمقدم البلاغ أن يتقدم به هذا الكلام غير واقعي، وردد قائلاَ: « محامى طالع يرفع دعوى بسبب اصابه محمد صلاح ويطالب بتعويض وفى نفس الوقت اليويفا ينفي وجود أي شكاوى رسمية من جانب ليفربول أو محمد صلاح بشأن واقعة الإصابة حتى الآن».

وتابع: «يبقي ده تسميه إيه مشفنكش بتتحمق للتصدي لواقعة تهدد الأمن القومي المصري بدل ما أنت مركز فى إصابات الملاعب»-على حد قوله-

بينما،  اعتبر تامر جمعه، المحامى والخبير القانونى، أن تقديم البلاغ يعد مادة ساخرة للجميع، وردد قائلاَ: « طب بالنسبة للزميل المحامى اللى قدم بلاغ ضد راموس فى الفيفا على حد كلامه، تخيلى لسير البلاغ ».

 

وأضاف «جمعه» ساخراَ: «الفيفا هتطلب راموس لجلسة عاجلة للتحقيق.. بينما راموس يعند وميروحش..فيما تقوم الفيفا بعمل ضبط واحضار لراموس يتنفذ على أيد 2 حكام دوليين، يتم التحقيق مع راموس ويصدر القرار باحتجازه لباكر رفقة تحريات الإنتربول الدولى ..وتيجى التحريات صحة الواقعة..ويتعرض راموس مع التحريات ويأخذ حبس 15 يوم ويتجدد له لحد ما كأس العالم يخلص»

يشار إلى أن البلاغ ذكر الإصابة التى تعرض لها صلاح كانت متعمدة من قِبل راموس، نظرًا لكونها تشبه المصارعة وليس لها علاقة بكرة القدم، مضيفًا أن الإصابة قد تؤثر على مشاركة صلاح مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم فى روسيا الشهر المقبل، والتي تعد بمثابة خسارة للمنتخب والمصريين.

 

وطالب البلاغ اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة واللاعب راموس، والتحقيق مع حكم المباراة لسؤاله عن تقريره حول المباراة والواقعة التي لم يحتسب فيها مخالفة أو حتى إنذار للاعب.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا