بيونج يانج في حضرة المائدة الأمريكية.. مندوب كوريا الشمالية يبحث القمة المرتقبة بين "ترامب وكيم" مع بومبيو.. ومحادثات مباشرة بين الكوريتين

الأربعاء، 30 مايو 2018 08:00 ص
بيونج يانج في حضرة المائدة الأمريكية.. مندوب كوريا الشمالية يبحث القمة المرتقبة بين "ترامب وكيم" مع بومبيو.. ومحادثات مباشرة بين الكوريتين
ترامب
كتب أحمد عرفة

تسير المحادثات المباشرة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية بخطى ثابتة، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استمرار التجهيز للقاء المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، حيث تشهد القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي، وزعيم كوريا الشمالية ، المقرر له في 12 يونيو المقبل، تقدما كبيرا.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، تأكيدها أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيجتمع في نيويورك مع مبعوث كوريا الشمالية، كيم يونج تشول.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن نائب رئيس اللجنة المركزية، كيم يونج تشول، توجه إلى نيويورك وسيلتقي مع وزير الخارجية، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث تواصل الولايات المتحدة التحضير بنشاط للقمة المرتقبة للرئيس الأمريكي مع الزعيم كيم في سنغافورة.

كما أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن واشنطن سيستضيف رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى 7 يونيو فى وقت تكثف واشنطن استعداداتها للقمة المنتظرة بين الرئيس دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، متابعة أنه منذ بعث الرئيس رسالة بتاريخ 24 مايو إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يتجاوب الكوريون الشماليون مع الجانب الأمريكى.

بدوره نقل موقع «روسيا اليوم»، عن وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، تأكيدها، أنه تم تبادل قوائم وفد الكوريتين الرسميين في المحادثات رفيعة المستوى التي ستعقد الأسبوع الجاري، كنتيجة لاتفاق السلام والمصالحة بين قادة البلدين، حيث يتكون وفد كوريا الجنوبية من خمسة أعضاء، برئاسة وزير الوحدة تشو ميونغ - جيون، للاجتماع المقرر عقده يوم الجمعة، فيما حددت كوريا الشمالية قائمة وفدها برئاسة ري سون كوون، رئيس لجنة إعادة التوحيد السلمي للبلاد.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، إن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وافقا على عقد المحادثات التي أجلتها بيونج يانج إلى أجل غير مسمى في 16 مايو الماضي، احتجاجا على التدريبات السنوية للقوات الجوية التي أجرتها سيئول وواشنطن، حيث يعتزم الجانبان مناقشة سبل إنفاذ الإعلان المشترك، الذي تبناه الزعيمان في قمتهما الأولى في 27 أبريل الماضي، في قرية الهدنة بانمونغوم في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق