قرار هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن "مكافحة التحرش".. وهذا ما يسعى له مشروع القانون

الأربعاء، 30 مايو 2018 10:17 ص
قرار هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن "مكافحة التحرش".. وهذا ما يسعى له مشروع القانون
السعوديه
كتب أحمد عرفة

 

اتخذت السعودية قرارا هاما بشأن مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الجنسي، الذي كانت أعلنت عنه المملكة خلال الأيام الماضية، حيث أكدت وكالة الأنباء السعودية، موافقة مجلس الوزراء السعودي على مشروع القانون.

 

وكشفت الوكالة السعودية، بعض بنود مشروع مكافحة الإرهاب، حيث يهدف إلى مكافحة جريمة التحرش والحيلولة دون وقوعها وتطبيق العقوبة على مرتكبيها وحماية المجني عليه وذلك صيانة لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كلفتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.

 

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، أن مشروع النظام ينتظر صدور مرسوم ملكي ليصبح قانونا، وهذا المشروع هو الأحدث في سلسلة إصلاحات أدخلها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في محاولة لتحديث المملكة المحافظة بشدة، حيث قررت السعودية العام الماضي إنهاء الحظر على قيادة المرأة للسيارات.

 

 وأكدت وكالة الأنباء السعودية، أن مشروع النظام سيدخل القرار حيز التنفيذ في 24 يونيو المقبل، ولكن في وقت سابق هذا الشهر ألقت السلطات القبض على قرابة 12 ناشطا وناشطة في مجال حقوق المرأة كانوا طالبوا من قبل بحق المرأة في قيادة السيارات وإنهاء نظام ولاية الأمر للرجال على النساء في المملكة، حيث يسعى الأمير محمد محمد سلمان ولي العهد السعودي لتنوع أكبر اقتصاد في العالم العربي بعيدا عن صادرات النفط وتحسين نمط حياة السعوديين من خلال تخفيف اللوائح الاجتماعية الصارمة وتعزيز وسائل الترفيه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق