لافروف عن ترامب: زعيم اختاره شعب أكبر دولة في العالم وهذا موقفنا من واشنطن

الأربعاء، 30 مايو 2018 12:21 م
لافروف عن ترامب: زعيم اختاره شعب أكبر دولة في العالم وهذا موقفنا من واشنطن
لافروف
كتب أحمد عرفة

 

 

علق وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، على السياسات التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية ضد روسيا، والقرارات التي يتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه موسكو.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن وزير الخارجية الروسي، تأكيده أن موسكو لا تريد مواصلة العلاقات المتوترة مع الولايات المتحدة، واستعداد روسيا لتطبيعها واستئناف قنوات الاتصال، متابعا: موسكو تنتظر من واشنطن اقتراحات محددة حول استئناف قنوات الاتصالات في جميع الاتجاهات، وروسيا ليست من بدأ المواجهة مع واشنطن.

 

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن واشنطن ترسل من حين لآخر إشارات حول ضرورة تطبيع العلاقات، مؤكدا استعداد موسكو لذلك في حال تقدمت واشنطن باقتراحات محددة، معترفا بصعوبة التكهن بسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وموسكو مستعدة للعمل معه لأنه منتخب من جانب الشعب الأمريكي.

 

وتابع وزير الخارجية الروسي: سأقتبس كلمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي قال، إن القاعدة الدارجة الآن، بات اللعب دون قواعد. وهذا أمر غير مشجع، لكننا نتعامل مع زعيم اختاره شعب أكبر دولة في العالم، ورغم صعوبة التنبؤ بالخط الذي تتبعه واشنطن، يجب علينا العمل معه، ونحن منفتحون لذلك في عدة اتجاهات، وعلى الرغم من أنها غير كثيرة، لا تزال الاتصالات مستمرة في عدة اتجاهات. ونحن نؤيد التوسع فيها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة